جوجل توسّع رقعة تجربة Google Bard

قيم هذا المقال :

أصدرت Google برنامج Bard للجمهور مع وصول محدود، سيكون بوت الدردشة متاحًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث ستكون هناك قائمة انتظار للوصول باللغة الإنجليزية إلى جوجل Bard، والتي كانت مفتوحة سابقًا للمختبرين المعتمدين فقط. 

وُصف Google Bard بأنه يعتمد على الذكاء اصطناعي، ويعتمد على البيانات السابقة لإنشاء المحتوى، لإنه يختلف عن محرك بحث Google الذي يحدد المحتوى ويصنفه فقط لمستخدميه، حيث أن Bard سيُنشئ المحتوى الأصلي. 

على عكس ChatGPT المنافس الذي يوفر إجابة واحدة لأسئلتك، سيُقدم Bard العديد من الإصدارات أو المسودات لإجابتها لتختار من بينها، بمجرد مراجعة المسودات، يمكن بعد ذلك طرح أسئلة متابعة وإذا كنت لا تزال غير راضٍ عن الخيارات المحددة، يمكنك طرح نفس السؤال مرة أخرى للحصول على إجابة مختلفة من جوجل بارد، كما يأتي Bard أيضًا مع ميزة رائعة إضافية وهي الزر "Google it" الذي يحول مطالبتك إلى سؤال محسّن لمحرك البحث ويوجهه إلى بحث Google.

قالت Google أنه يمكن استخدام Bard لزيادة إنتاجيتك وتسريع أفكارك وتغذية فضولك، ستطلق الشركة الوصول إلى Bard على مراحل، وتخطط قريبًا لإطلاق البوت الخاص بها في مناطق أخرى بلغات مختلفة.

ما هو Google BARD؟

يُعتبر جوجل Bard، الذي يعني حرفياً راوي القصص، وهو روبوت محادثة تجريبي يعمل بالذكاء الاصطناعي من إنتاج Google، ويمكنه الرد على الاستفسارات والطلبات المختلفة بطريقة محادثة، تم تصميم الروبوت للتنافس مع ChatGPT من OpenAI 

يستخدم Bard ما يُسمى  LaMDA (نموذج اللغة لتطبيقات الحوار) وهو نموذج لغة Google المبني على Transformer، وهي بنية شبكة عصبية، وهي أساس العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي نراها اليوم، يمكن أن يتنبأ LaMDA بالكلمات التالية في سلسلة بناءً على الكلمات السابقة ويمكنه تحفيز الحوار بطريقة أكثر مرونة مما يسمح به عادةً الاستجابات القائمة على المهام.

اعتبارًا من الآن، تنص Google على أن Bard لا يزال في مرحلته التجريبية وبمجرد تسجيل الدخول، ستصلك رسالة التحذير "Bard لن تفهمه دائمًا بشكل صحيح"، على الرغم من أنه مصمم للتنافس مع ChatGPT، إلا أن الإصدار الأولي يقتصر على النص بدون استجابة للصور أو الصوت، لا يمكن استخدام Bard في مهام متقدمة مثل الترميز، لكن Google تعمل على هذه الميزات وستطرحها في الوقت المناسب.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار