جوجل تنهي دعم خدمات Google Play لنظام أندرويد كيت كات 4.4

قيم هذا المقال :
(11 الأصوات)

أعلنت جوجل أنها أنهت دعم خدمات جوجل بلاي خاصتها من على إصدار Android KitKat 4.4، يأتي هذا من مدونة مطوري Android، حيث تم الكشف عن أن مستويات API 19 و20 لن تتلقى إصدارات APK بعد 23.30.99 بدءًا من أغسطس 2023، وهذا يعني أن الأجهزة التي تحتوي على إصدار أندرويد كيت كات 4.4، لن تحصل على أحدث إصدار من متجر Play، والذي يعني بشكل أساسي عدم السماح للمستخدمين بتحديث التطبيقات، وستصبح أجهزتهم غير قابلة للاستخدام تدريجيًا.

قدم Android KitKat تحديثات لا تزال سارية حتى اليوم، بعد أكثر من عشر سنوات من إطلاق نظام التشغيل، أدخل هذا الإصدار تحسينات على أداء الجهاز بموارد محدودة ومهد الطريق لما يعرف الآن بـ Android GO، وهو إصدار مناسب للهواتف الذكية منخفضة المواصفات.

كان KitKat أول إصدار Android يسمح للمستخدمين باختيار للانشر الذي بريدونه، وقدم تشغيل الفيديو بملء الشاشة، وأصبحت عناصر واجهة المستخدم شفافة لأول مرة، وكان هناك أخيرًا دعم أصلي لمنفذ الأشعة تحت الحمراء، وكذا دعم الدفع عبر وظيفة NFC، وهذه هي التكنولوجيا التي تتيح لنا اليوم الدفع باستخدام هواتفنا الذكية، وبدء تشغيل سياراتنا، وفتح منازلنا.

حاليًا، تعد الأجهزة النشطة التي تعمل بنظام Android KitKat 4.4 أقل من 1٪ من إجمالي الأجهزة المحمولة، مما يجعلها خطوة مفهومة تمامًا من Google.

 

 

قد يهمك

 

قد يبدأ تطبيق Google Messages في دعم ملفات تعريف المستخدمين قريبًا

جوجل تختبر شارة جديدة لتمييز محادثات RCS

تحديث جديد لتطبيق جوجل بلاي برقم إصدار 36.4.15

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار