طرائف الذكاء الإصطناعي: Bing اقترح الاتصال بالخط الساخن لمنع الانتحار عندما بحث أحد المستخدمين عن بيانات السرطان

قيم هذا المقال :

أحدث Microsoft Bing، محرك البحث المحسّن حديثًا من شركة Microsoft العملاقة للتكنولوجيا، موجات عبر مجتمع التكنولوجيا مؤخرًا من خلال قدراته الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي على وجه التحديد، يتم تشغيل Bing الجديد بواسطة نموذج اللغة الكبيرة لـ OpenAI - GPT-4، ويمكن لجميع المستخدمين استخدام GPT-4 مجانًا على Bing.

ومع قاعدة المستخدمين المتنامية بسرعة حيث يتحول المزيد من الأشخاص من Google إلى Bing للبحث، وجد أحد المستخدمين أنه عندما بحث عن معدلات وفيات السرطان في بلده حسب السنة، دفع Bing المستخدم على الفور إلى الاتصال بالخط الساخن لمنع الانتحار، بدلاً من إظهار البيانات كنتيجة أولى مثل Google.

 

 

يعبر المنشور الذي نشره أحد مستخدمي ريديت عن رد فعل Bing المبالغ فيه، باعتباره مفاجئًا لأنه كان مهتمًا فقط بالتحسينات في معدلات وفيات السرطان في بلده، ولم يكن يتوقع أن يتم الترحيب به بنصائح للاتصال بالخط الساخن لمنع الانتحار. 

لدى المستخدمين عبر الإنترنت آراء مختلفة حول هذا الموضوع، حيث يعتقد البعض أن كبار التقنية مثل Microsoft وGoogle تنفقان الكثير من الأموال لضمان عرض نتائج البحث المفضلة للمستخدمين، وأن هذه المعلومات مرتبة أو مقيدة من المستخدمين على الرغم من توفرها. 

 

 

على الطرف الآخر، يعتقد البعض أن مبادرة Bing الاستباقية لاقتراح طلب المساعدة مفيدة جدًا، حيث يروي البعض عندما يتم تشخيص أحبائهم بالسرطان، ويبدأون في النظر في معدلات الوفيات لمعرفة مقدار ما يجب أن يعيشوه، وبالتالي فإنهم يعتقدون أن حركة Bing متعاطفة تمامًا.

حظي Bing الجديد المعتمد على GPT-4 بإشادة واسعة من قبل المجتمع التقني لتبسيط البحث بالنسبة للكثيرين، ومع ذلك لا يزال Bing الجديد يواجه الكثير من المتاعب منذ إنشائه في فبراير من هذا العام، وأبرزها إخفاق مع صحفي في نيويورك تايمز، حيث وجد الصحفي أن محرك البحث لديه شخصية متلاعبة، حيث سارعت Microsoft في طرح حواجز الحماية وإصلاحات الأخطاء لمحرك البحث بعد فترة وجيزة، وحاليًا ينمو محرك البحث بشكل سريع في المستخدمين النشطين شهريًا.

 

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار