سامسونج تعمل على مستشعر كاميرا بدقة 600 ميجابكسل!

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

تُعد سامسونج واحدة من الشركات الكبرى في مجال تطوير وتصنيع مستشعرات الكاميرا إلى جانب سوني، وكانت سامسونج الشركة المصنعة الأولى التي تقدم مستشعرات 64 ميجابكسل و 108 ميجابكسل للهواتف الذكية وتعتقد الشركة أن هذا مجرد بداية.


في مقال افتتاحي على موقع الشركة الإلكتروني كشف Yongin Park رئيس فريق عمل أجهزة الاستشعار في سامسونج، أن الهدف في المستقبل هو مستشعر 600 ميجابكسل الذي سيوفر تفاصيل أكثر مما يمكن للعين البشرية رؤيته.

وفقًا لـ Park فإن أعيننا تتوافق مع دقة تبلغ حوالي 500 ميجابكسل وهدف فريقه هو تطوير مستشعر يُوفر تافصيل أكثر من العين البشرية أي اكثر من 500 ميجابكسل وسيُستخدم في الهواتف الذكية ولما لا في مجالات اخرى.

يمكن لـهاتف Samsung Galaxy S20 Ultra مع مستشعر ISOCELL Bright HM1 وهاتف Xiaomi Mi Note 10 مع مستشعر ISOCELL Bright HMX إخراج صور بدقة 108 ميجابكسل ولكنها في الحقيقة يتم إخراجها بدقتي 12 ميجابكسل و 27 ميجابكسل غالبًا.

وكما سبق الذكر فهناك إمكانية لتركيب مستشعر كاميرا بدقة 600 ميجابكسل في الهواتف الذكية لكن حجمه سيكون اكبر وهنا يبدأ التحدي، حيث تتمثل إحدى الطرق للقيام بذلك في تقليص حجم البكسل فمثلاً حجم البكسل في مستشعريْ ISOCELL Bright HM1 و ISOCELL Bright HMX  هو 0.8 مايكرومتر والذي كان حتى وقت قريب هو أصغر حجم بكسل متاح  ثم قدمت سامسونج مستشعرًا بحجم بكسل 0.7 مايكرومتر.

ولم يكشف Park مزيدًا من التفاصيل حول الموضوع كموعد الطرح وما إلى ذلك لكن في ظل التطورات المتسارعة فمن الممكن أن نرى هذا المستشعر قريبًا.

ننوه فقط أننا في موقع موبي ريفيوز في جميع مواصفات الهواتف نضع حجم البكسل في جدول المواصفات، حيث أنه كل ما قل حجم البكسل كان أداء الكاميرا افضل.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار