ماذا سيكون مصير MIUI 13 بعد إصدار MIUI 14؟

قيم هذا المقال :
(45 الأصوات)

بينما ينتظر مستخدمو MIUI 13 إعلان تحديث MIUI 14، هناك العديد من الهواتف التي لا يُتوقع أن تتلقى تحديث MIUI 14 رغم أنها هواتف جيدة، إذن ماذا ستكون نهاية هذه الأجهزة؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا من خلال بعض أشهر الأسئلة، فأهلا بكم.

لماذا لا تقدم Xiaomi تحديثات جديدة للهواتف القديمة؟

للأسف لن تتلقى بعض الهواتف من تلقي تحديث MIUI 14، والسبب الرئيسي لعدم تلقي هذه الهواتف للتحديثات هو أن المعالجات التي تستخدمها لا يمكنها تلبية احتياجات إصدارات Android وMIUI الحالية، نظرًا لأنه لا يمكنها التعامل مع هذه الاحتياجات، سيواجه مستخدمو هذه الهواتف البطء بعد MIUI 14، بينما ستعمل الهواتف بأداء عالٍ مع MIUI 13، فإذا تلقت جميع الهواتف الموجودة في قائمة الهواتف غير المؤهلة لتحديث MIUI 14 تحديث MIUI 14، فسيتم فتح الكثير من متتبعات الأخطاء بسبب عدم توافق الهواتف.

 

 

لا تهدف Xiaomi إلى إصدار آخر تحديثات MIUI لكل هاتف، وذلك لتحسين MIUI وليس لإبطاء الأجهزة القديمة.

أرغب في تثبيت تحديثات MIUI الجديدة على هاتفي القديم، فماذا أفعل؟

إذا كنت ترغب في استخدام آخر تحديثات MIUI على هاتفك، لسوء الحظ لا توجد طريقة رسمية، ومع ذلك فإن بعض المطورين المتطوعين يجعلون تحديثات MIUI متوافقة مع الهواتف القديمة ويجعلونها قابلة للاستخدام.

نظرًا لأن هذه الإصدارات لا ترتبط مباشرة بـ Xiaomi، فقد تحدث مشكلات، ومع ذلك نظرًا لأن المطورين عادةً ما يقومون بعملية بتكييف الروم على الهاتف، فستقل المشاكل بنسبة كبيرة.

 

 


يتطلب تثبيت هذه الإصدارات عادةً بعض الجهد والخبرة، فإذا تعلمت خطوات التثبيت بشكل صحيح، فيمكنك تثبيت ليس فقط MIUI ولكن أيضًا واجهات الهواتف الأخرى على هاتفك، وهذا ما يُسمى بال ROM المخصص أو الرومات المعدلة أو المطبوخة.

يمكن البحث من خلال محرك البحث للعثور على الرومات المعدلة، وأفضل طريقة للعثور على روم مطبوخ المتوافق مع هاتفك هي العثور على مجموعات Telegram، عادة ما يتم مشاركة الرومات المعدلة وإصدارات MIUI المعدلة والمطبوخة في هذه المجموعات.
 

هل سأواجه مشاكل إذا بقيت على MIUI 13؟

بالطبع لا، لا تصدر Xiaomi إصدار MIUI 14 على هاتفك لتجنب المشاكل، إذا لم يتم إصدار تحديث MIUI 14 على هاتفك وكان إصدار MIUI 13 هو أحدث إصدار لهاتفك، فقد أنهت Xiaomi دعم التحديث في الإصدار الأنسب لهاتفك.

 

 

يمكنك استخدام هاتفك حتى يتعذر عليه التعامل مع متطلبات Android API، ولك أن تتخيل أن Android 5.0 الذي تم إصداره في عام 2014 لا يزال بإمكانه العمل بسلاسة في عام 2022.

إذا كنت لا تزال ترغب في أن تعيش تجربة تحديث MIUI 14، فيمكنك استخدام الخلفيات وآخر تحديثات تطبيقات النظام.

 

 

قد يهمك أيضًا

 

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات