تعرّف على الإعدادات الجديدة لدقة الفيديو في تطبيق يوتيوب

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

بدأ يوتيوب في طرح إعدادات دقة الفيديو جديدة لتطبيقه على نظاميْ Android و iOS، والتي من شأنها توفير استهلاك البيانات وعرض أفضل دقة ممكنة يوفرها اتصالك، سابقًا كانت توجد قائمة بدقة لتشغيل الفيديو إلى جانب خيار تلقائي، والذي يسمح للتطبيق بضبط جودة الفيديو تلقائيًا اعتمادًا على سرعة اتصالك بالإنترنت.

قد يهمك: تحميل جوجل كاميرا لهاتف Poco X3 Pro مع شرح التثبيت وأفضل الإعدادات

ولكن الآن ضمن قائمة الجودة للفيديو ترى ما مجموعه أربعة خيارات وهي: الإعداد التلقائي وجودة صورة أعلى وموفر بيانات ومتقدم، حيث يستمر الإعداد التلقائي في العمل كما كان من قبل بينما يستخدم إعداد "جودة الصورة الأعلى" بيانات أكثر لبث جودة أفضل للفيديو، في تجربتنا فقد عُرض الفيديو بجودة 360 بكسل حتى على اتصال Wi-Fi عالي السرعة.




من ناحية أخرى يستهلك موفر البيانات بيانات أقل ويجب أن يقلل الدقة إلى 240 بكسل أو أدنى خصوصًا في الدول العربية، ولكن في حالتنا استمر التطبيق في عرض الفيديو بدقة 360 بكسل لذلك نعتقد أنه حتى إذا اخترت خيار توفير البيانات سيستمر التطبيق في تشغيل الفيديو بدقة أعلى إذا كان اتصالك بالإنترنت سريعًا بدرجة كافية.




القائمة المتقدمة هي المكان الذي ستجد فيه قائمة درجات دقة الفيديو، ولكن تجدر الإشارة إلى أن التغييرات التي تجريها تنطبق فقط على الفيديو الحالي، لكنه  لديك خيار تعيين جودة الفيديو الافتراضية لجميع مقاطع الفيديو من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات ثم الإعدادات المفضلة لجودة الفيديو، حيث يمكنك تعيين الإعدادات الافتراضية لكل من شبكات الجوال وشبكات Wi-Fi.




ومع ذلك لا يمكنك تعيين دقة معينة كإعداد افتراضي لجميع مقاطع الفيديو نظرًا لأن الخيار متقدم غير متاح ضمن قائمة تفضيلات جودة الفيديو.


الإعدادت الجديدة تأتي من خلال تحديثٍ من خلال الخادم، حيث أنه لا يتم طرحها من خلال تحديثٍ عن طريق المتجر، وغالبًا يكون التحديث قد وصل للدول العربية نظرًا لأننا على حصلنا على التحديث الجديد.


شاركونا آراءكم في الميزة الجديدة التي طرحها يوتيوب في صندوق التعليقات أدناه.


طالع أيضًا:

افضل dns للعبة ببجي موبايل للحصول على بينج منخفض

تحميل لعبة بابجي موبايل الجديدة PUBG NEW STATE للأندرويد و iOS

خطوة بخطوة - شرح كيفية استرداد كلمات المرور المحفوظة على هواتف الاندرويد

شرح طريقة نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس باستخدام الشير ات

تحميل أداة Infinix Flash Tool لتفليش هواتف انفينكس

مقالات ذات صلة جميع مقالات