تعرّف على مميزات تحديث One UI 5.1 الجديد من سامسونج

قيم هذا المقال :
(78 الأصوات)

بجانب الإعلان عن سلسلة Samsung Galaxy S23، أتت سلسلة سامسونج الرائدة مع واجهة One UI 5.1، والتي تأتي بمميزات جديدة منها إضافة تعديلات مفيدة وخيارات التخصيص، حيث سيكون تحديث One UI 5.1 تحديثًا ثانويًا للإصدار الحالي والذي سيعتمد على Android 13 تمامًا مثل واجهة One UI 5.0، وفي مقالنا لهذا اليوم سنتطرق لمميزات تحديث One UI 5 وهواتف سامسونج المؤهلة.

 

 

على غرار واجهة One UI 5.0، سيعتمد إصدار One UI 5.1 القادم أيضًا على نظام التشغيل Android 13، نظرًا لأن سلسلة Galaxy Note 20 وS20 لم تعد مؤهلة لترقيات رئيسية لنظام Android، مما يجعل Samsung تواصل دعمها حتى تحدديث One UI 5.1.

 

مميزات تحديث One UI 5.1

 

الكاميرا

  • أصبح تغيير درجة اللون لصورة شخصية أسهل.

  • يمكن بسهولة تغيير درجة لون الصور الشخصية باستخدام زر التأثيرات الموجود على جانب الشاشة.

- الوصول السريع إلى Expert RAW

  • يتيح تطبيق Expert RAW التقاط صور عالية الجودة دون أي معالجة أو ضغط، مما يجعله مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في تعديل صورهم لاحقًا، حيث أصبح الوصول إلى Expert RAW الآن أسهل من قائمة Advanced.

المعرض

- ألبوم العائلة المشترك

  • مع Shared Family Album أو ألبوم العائلة المشترك، أصبحت مشاركة الصور مع العائلة أسهل من أي وقت مضى، حيث يوصي المعرض بالصور لإضافتها إلى ألبوم العائلة المشترك من خلال التعرف على وجوه أفراد العائلة، ويمكن أيضًا الحصول على سعة تخزينية تبلغ 5 جيجابايت لكل فرد من أفراد العائلة (ما يصل إلى 6 أشخاص).

- تحسين المناولة

  • تزيل المعالجة تلقائيًا الظلال والانعكاسات لجعل الصور تبدو رائعة، يمكن أيضًا إعادة إنشاء صور GIF للحصول على دقة ووضوح أفضل.

- عرض معلومات مريح

  • إذا قام المستخدم بالتمرير لأعلى عند عرض صورة أو مقطع فيديو في معرض الصور، يمكن أن ترى في لمحة متى وأين تم التقاط الصورة، والجهاز، ومكان تخزينها، والمزيد.

- البحث أكثر قوة

  • يمكن الآن البحث عن أكثر من شخص أو عنصر واحد في نفس الوقت، حيث يمكن حتى البحث عن الأشخاص دون وضع علامات على أسمائهم، بمجرد النقر على وجوههم.

- اختيار موقع لحفظ لقطات الشاشة

  • يمكن الآن حفظ لقطات الشاشة وتسجيلات الشاشة في مجلد من اختيار المستخدم من خلال إعداده في الميزات المتقدمة.

منطقة AR و AR Emoji

- استخدم 3 رموز تعبيرية في كاميرا AR Emoji

  • يمكن التقاط صور أو ومقاطع فيديو ممتعة مع الأصدقاء (حتى 3 أشخاص) في وضع القناع، حيث يمكن استبدال وجوه الأصدقاء بأحرف أخرى من خلال النقر على رمز تعبيري.

- تحسينات التخطيط والتحرير في رسومات الشعار المبتكرة للواقع المعزز

  • تتوفر الفرش الآن على شاشة AR Doodle الرئيسية للوصول بشكل أسرع. يمكنك أيضًا تغيير حجم الرسومات ونقلها بعد إنشائها ، وتتيح لك أداة الممحاة الجديدة مسح جزء فقط من رسوماتك دون مسحها تمامًا.

الويدجتس

- ويدجت خاص بالبطارية

  • باستخدام ويدجت البطارية الجديد، يمكن التحقق من مستوى بطارية الهاتف، مباشرة من الشاشة الرئيسية، يمكن معرفة المقدار المتبقي من بطارية الهاتف وGalaxy Buds و Galaxy Watch وغيرها من الأجهزة المدعومة.

- ويدجت خاص بالطقس

  • يُسهّل أسلوب الرسم التوضيحي الجديد وملخصًا لأحوال الطقس الحالية معرفة معلومات الطقس، سواء كان مشمسًا أو غائمًا أو ممطرًا أو يتساقط ثلوجًا.

الأوضاع والسيناريوهات

- خلفيات مختلفة حسب الوضع

  • يمكن تعيين خلفيات مختلفة على شاشة القفل والشاشة الرئيسية حسب أنشطة المستخدم الحالية، يمكن اختيار خلفية للعمل، وخلفية للرياضة والمزيد من خلال ضبط أوضاع مختلفة.

- المزيد من الشروط والإجراءات للسيناريوهات

  • يمكن تشغيل السكريبتات تلقائيًا عند تشغيل وضع الطائرة أو نقطة اتصال الجوال، يمكن للنصوص الآن فتح بعض التطبيقات، وضبط توازن الصوت الأيمن / الأيسر، والمزيد، تتيح الإجراءات الجديدة الآن التحكم في المشاركة السريعة وحساسية اللمس، فضلاً عن تغيير نغمة الرنين ونمط الخط.

الاتصال

- التعاون في Samsung Notes

  • يمكن إنشاء ملاحظة مشتركة يمكن لعدة أشخاص تحريرها في نفس الوقت، يمكن كتابة تقرير مع الزملاء، أو تدوين ملاحظات لمجموعة الدراسة، أو رسم صورة مع صديق، الاحتمالات لا حصر لها.

- الدعوة إلى التطبيقات المشتركة سهلة

  • يمكن الآن دعوة الأشخاص بسهولة إلى الألبومات المشتركة والملاحظات والتقويمات باستخدام رابط يمكن مشاركته عبر تطبيقات مثل المراسلة والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية.

- ضوابط متعددة متقدمة بين Galaxy Book والهاتف الذكي

  • يمكن الآن استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح أو لوحة التتبع في Galaxy Book ليس فقط مع جهاز Galaxy اللوحي، ولكن أيضًا مع هاتف Galaxy، حيث يمكن بسهولة نسخ النص ولصقه وسحب الصور وإفلاتها من جهاز إلى آخر كما لو كان نفس الجهاز.

- إخراج الصوت لمكبرات صوت الـ WiFi

  • إذا كان المستخدم يرغب في مواصلة الاستماع إلى الموسيقى على مكبرات صوت Wi-Fi عبر Spotify Connect وChromecast المدمج، فما على المستخدم سوى فتح إخراج الوسائط من شريط أدوات الوصول السريع، وليس تطبيقات الموسيقى.

- استمرارية التصفح على جهاز الكمبيوتر

  • إذا كنت تتصفح الإنترنت على هاتفك الذكي باستخدام Samsung Internet ثم تابعت التصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكن العثور على مواقع الويب التي فتحتها على هاتفك ومتابعة تصفحها باستخدام متصفح الكمبيوتر، يمكنكم معرفة المزيد عن الميزة من هنا.

Samsung DeX

- تعدد مهام محسّن في DeX

  • في وضع تقسيم الشاشة، يمكن الآن سحب الفاصل في منتصف الشاشة لتغيير حجم كلا النافذتين، كما يمكن أيضًا محاذاة نافذة بأحد أركانها بحيث تشغل ربع الشاشة.

الإعدادات

- اقتراحات الإعدادات

  • يتم الآن عرض الاقتراحات في الجزء العلوي من شاشة الإعدادات، مما يتيح معرفة الميزات المفيدة التي يمكن تجربتها أو الإعدادات التي تتطلب انتباهك حتى تتمكن من تمكينها أو تجربتها على الفور.

سامسونج إنترنت

- بحث محسن

  • يمكنك الآن البحث عن طريق اسم المجلد في الإشارات أو عن طريق اسم المجموعة في علامات التبويب، كما يسمح منطق البحث المحسّن بالعثور على ما تبحث عنه، حتى إذا كان هناك خطأ إملائي في شيء ما.

معالج الاعداد

- إعداد أولي أسرع وأسهل لجهاز Galaxy الجديد

  • إذا كنت تقوم بالتبديل إلى جهاز Galaxy جديد من Galaxy أو جهاز Android آخر، فما عليك سوى مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على جهازك القديم لترحيل شبكات Wi-Fi وحساب Samsung وحساب Google تلقائيًا إلى الجهاز الجديد لنقله دون كتابة اى شى.

(ميزة حصرية لسلسلة Galaxy S23)

الطقس

- معلومات مفصلة عن الطقس في لمحة

  • يتم الآن عرض معلومات مفيدة عن الطقس على الشاشة الرئيسية لتطبيق الطقس، يمكن التحقق من تنبيهات الطقس القاسية وتقارير الطقس اليومية وهطول الأمطار كل ساعة ومخططات درجة حرارة اللون.

المكالمات

- مكالمات Bixby النصية

  • يمكن استخدام مكالمات Bixby النصية للرد تلقائيًا على المكالمات ومعرفة الغرض من المكالمة، ترى ما يقوله المتصل في محادثة نصية، ويمكن النقر أو كتابة الردود التي تتم قراءتها بصوت عالٍ للمتصل، تتوفر مكالمات Bixby النصية باللغتين الإنجليزية والكورية فقط.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا المتعلق بمميزات تحديث واجهة OneUI 5.1 المبنية على أندرويد 13، شاركونا في التعليقات أي ميزة لفتت انتباهكم في تحديث سامسونج الجديد، وإن كان هناك اي استفتسار فلا تتردوا في طرحه في التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عليه.

 

قد يهمك

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات