تعرّف على أهم 5 ميزات في واجهة MIUI

قيم هذا المقال :
(26 الأصوات)

تحتوي واجهة MIUI على الكثير من الميزات لجميع مستخدميها، فضلاً عن كونها مفيدة في الاستخدام اليومي، وفي هذه المقالة، سنقوم بذكر أهم 5 ميزات في واجهة Xiaomi، على بركة الله نبدأ.

النوافذ العائمة

 

 

إحدى هذه الميزات هي النوافذ العائمة في MIUI، تسمح هذه النوافذ لبعض التطبيقات بالعمل في نافذة شفافة على الشاشة الرئيسية دون التأثير على التنقل في التطبيق، يمكن استخدام هذه الميزة لتشغيل تطبيقات مفيدة مثل تنبيهات الطقس أو تطبيقات الساعة دون ترك التطبيق الحالي بالكامل على الشاشة الرئيسية.

الجيم تيربو


 

 

إحدى ميزات واجهة Xiaomi الأخرى هي Game Turbo، حيث يسمح للمستخدمين بالحصول على أدوات أثناء لعب اللعبة، مثل المساعدة في الهدف، وتقليل الإشعارات الواردة، وتشغيل التطبيقات كنوافذ عائمة، وتحسين اللعبة وجعلها تعمل بشكل أسرع، ومنح اللعبة صورًا أفضل وما إلى ذلك، لقد قمنا بإعداد مقال حول ميزة Game Turbo 5.0 تفقده من هنا، الميزة موجودة في معظم هواتف شاومي.

الشريط الجانبي


 

 

تضيف هذه الميزة شريطًا جانبيًا إلى النظام، حيث يسمح بتشغيل التطبيقات في النوافذ العائمة في أي مكان داخل تطبيق آخر، ومن السهل استخدام الميزة أيضًا، كل ما عليك فعله هو فتح الشريط الجانبي، وتشغيل أي تطبيق تريده هناك، وستقوم واجهة MIUI بتشغيل التطبيق في النوافذ العائمة، إذا كنت تستخدم MIUI 13 وما فوق، فسيسمح أيضًا بتشغيل العديد من النوافذ العائمة، لسوء الحظ إذا كنت تستخدم MIUI 12.5 والإصدارات الأقدم، يمكنك تشغيل تطبيق عائم واحد فقط، وكلما حاولت تشغيل تطبيق آخر من الشريط الجانبي فسيتم تجاهل الآخر.

التخفي

 

 

هذه إحدى الميزات التي تم تقديمها مع MIUI 13، عبارة عن لوحة تحكم يمكن إضافتها، وعند إضافة هذا وتشغيله، سيتم حظر جميع طلبات الوصول إلى الكاميرا والميكروفون تمامًا بواسطة النظام، وسيعيد النظام بيانات التطبيق الفارغة حتى تسمح للتطبيقات مرة أخرى عن طريق إيقاف تشغيل المربع.

الواجهة الثانية

 

 

هذه ميزة تفصل تمامًا التطبيقات الرئيسية عن هذه المساحة، فهي أشبه بوضع الحماية، حتى أنه تحتوي على نظام ملفات خاص بها.

هل هناك أي ميزة أخرى من واجهة شاومي تعجبك بخلاف هذه؟ شاركنا بها من خلال قسم التعليقات أدناه.

 

قد يهمك أيضًا

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات