شرح طريقة عمل روت وفتح البوتلودر لهاتف شاومي Redmi Note 10 و Redmi Note 10 Pro

قيم هذا المقال :
(صوت واحد)

تسيطر سلسلة شاومي ريدمي نوت على الفئة المتوسطة لسنوات عديدة. ويعد ريدمي نوت 10 حاليًا هو أحدث إصدار في السلسلة، حيث تتكون سلسلة ريدمي نوت 10 من Redmi Note 10 و Redmi Note 10S و Redmi Note 10 Pro و Redmi Note 10 Pro Max (خاص بالهند) و Redmi Note 10 5G. إذا كان لديك هاتف من سلسلة ريدمي نوت 10، فمن خلال هذا المقال ستعرف كيفية عمل روت لـ Redmi Note 10 و Redmi Note 10 Pro وكيفية فتح البوتلودر.


تعد شاومي أحد الشركات المفضلة لدى المطورين. لذلك، فإذا كان لديك هاتف من سلسلة ريدمي نوت 10، فكن على استعداد لتجربة رائعة. حيث ستتمكن من استخدام الرومات المعدلة مع أحدث إصدارات اندرويد، بالإضافة إلى الريكفري المعدل والـ Kernels المخصصة والمزيد. فإذا كان لديك هاتف من شاومي، فلا تقلق بشأن فترة دعم التحديثات للحصول على أحدث الميزات، هذه هي قوة التطوير المخصص. وهناك الكثير من المستخدمين يعتبرونه أحد الميزات الهامة عندما يرغبون في شراء هاتف ذكي جديد.




تأتي سلسلة ريدمي نوت 10 بمواصفات رائعة. حيث يأتي ريدمي نوت 10 برو مزودًا بشاشة أموليد مقاس 6.67 بوصة تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. كما أنه يعمل بمعالج سناب دراجون 732G مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 6/8 جيجابايت. يعد ذلك رائع بالنسبة لأي هاتف في الفئة المتوسطة، ويمكنك أيضًا تعزيز الأداء عن طريق عمل روت لـ Redmi Note 10 و Redmi Note 10 Pro. سنشارك معكم أيضًا خلال هذا المقال كيفية فك البوتلودر لـ Redmi Note 10 و Redmi Note 10 Pro.


كيفية عمل روت لهاتف Redmi Note 10 و Redmi Note 10 Pro


إن عمل روت لهاتف اندرويد ليس بالمهمة السهلة، ومع ذلك فهو يستحق جهودك. هناك أسباب عديدة لعمل روت لهواتف الاندرويد، وتزداد هذه الأسباب إذا كان لديك هاتف من شاومي. بعض الميزات الأساسية هي دعم الرسوم المتحركة المخصصة للإقلاع والخطوط المخصصة والسمات الخارجية وإزالة الإعلانات وتطبيقات النظام. ولكن هناك بعض الشروط لعمل روت لهواتف الاندرويد، وهو أنه يجب أولاً فتح البوتلودر على ريدمي نوت 10 و ريدمي نوت 10 برو قبل إجراء عملية الروت.


قد يهمك أيضًا: شرح تحميل وتثبيت تحديث MIUI 12.5 على هواتف شاومي [روم معدل أوروبي Xiaomi.eu]


المتطلبات الأساسية


خطوات عمل روت لهاتف Redmi Note 10 Pro و Redmi Note 10


تعد Magisk هي الأداة الوحيدة الموثوقة في الوقت الحالي التي تسمح للمستخدمين بعمل روت لهواتف الاندرويد. وباستخدام هذه الأداة، يمكنك عمل روت لـ Redmi Note 10 Pro. قم باتباع الخطوات التالية لعمل روت لهاتف Redmi Note 10 Pro.


  • أولاً قم باستخراج ملف السوفت وير الخاص بهاتف ريدمي نوت 10 والذي قمت بتنزيله، وابحث عن boot.img في المجلد المستخرج.
  • قم بنسخ Magisk Manager APK وملف boot.img إلى هاتف ريدمي نوت 10 برو.
  • ثم قم بتثبيت تطبيق Magisk Manager وافتح التطبيق على جهازك.
  • من خلال تطبيق Magisk Manager، اضغط على Install كما هو واضح في الصورة أدناه.



  • الخطوة التالية، قم باختيار "Select and Patch a File" ثم حدد ملف boot.img وانتظر حتى تنتهي عملية تصحيح الملف.



  • بعد انتهاء عملية التصحيح، سيتم حفظ الملف المستخرج بإسم magisk_patched.img أو patched_boot.img

  • انسخ ملف magisk_patched.img إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في هذا المسار C:adb وقم بإعادة تسمية الملف إلى boot.img

  • قم بإيقاف تشغيل هاتفك Redmi Note 10 ثم ثم بتشغيله في وضع Fastboot من خلال الضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت مع زر الطاقة معًا

  • عندما يكون هاتف ريدمي نوت 10 برو في وضع الفاست بوت، قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB

  • توجه إلى مسار C: adb وقم باستبدالها بـ CMD واضغط على Enter. سيفتح لك نافذة الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك




  • تحقق الآن مما إذا كان هاتفك متصلاً بجهاز الكمبيوتر، وادخل الأمر أدناه، وإذا لم يظهر أن الهاتف متصل فأدخل الأمر مرة أخرى


fastboot devices


  • ثم قم بادخال الأمر أدناه لكي يبدأ عملية تفليش ملف boot image المصحح وتجذير هاتف ريدمي نوت 10 و ريدمي نوت 10 برو


fastboot flash boot boot.img


  • بعد انتهاء عملية التفليش، أعد تشغيل هاتفك إلى النظام.
  • قم بتثبيت Magisk Manager إذا لم يكن مثبتًا على جهازك بالفعل.
  • أكمل التعليمات داخل التطبيق، وسيقوم بإعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا.


بعد عمل روت لهاتف Redmi Note 10 و Redmi Note 10 Pro، بإمكانك استخدام جميع الميزات المتقدمة التي لا تعمل إلا من خلال الروت فقط. يمكنك أيضًا تثبيت وحدات Xposed المختلفة لعمل تعديلات متقدمة على هاتفك.


وكما يعلم الجميع، تأتي هواتف شاومي مع إعلانات في واجهة MIUI وهو ما يزعج الكثير من المستخدمين. يمكنك منع هذه الإعلانات بعد عمل روت على جهازك. بإمكانك أيضًا حذف جميع التطبيقات غير المفيدة والتي تأتي مثبتة بشكل مسبق على الهاتف.


إذا وصلت إلى هنا فأنت نجحت بالفعل في عمل روت لهاتف Redmi Note 10 وRedmi Note 10 Pro وفتح البوتلودر أيضًا للهاتف. في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات لا تتردد في التواصل معنا.


إقرأ أيضًا

    مقالات ذات صلة جميع مقالات