شرح طريقة عمل روت وفتح البوتلودر لهاتف Mi 10T و Mi 10T Pro

قيم هذا المقال :
(102 الأصوات)

قامت شركة شاومي مؤخرًا بإطلاق سلسلة هواتف Mi 10T التي تأتي بمواصفات قوية وهم Mi 10T و Mi 10T Pro و Mi 10T Lite. شاومي معروفة لدى المستهلكين بأنها تتميز بالأسعار المعقولة حتى ولو كان هاتف رائد. يعد هاتف شاومي Mi 10T هاتف رائد بالفعل ذات سعر معقول، هناك أيضًا إصدار Pro لـ Mi 10T. وخلال هذا المقال، سنقوم بمشاركة طريقة عمل روت وفتح البوتلودر لهاتف Mi 10T و Mi 10T Pro.


وبالحديث عن الروت، تعد شركة شاومي بلا شك أحد العلامات التجارية التي تسمح لمستخدميها بعمل روت أو تعديل أجهزتهم بكل سهولة. لا توجد تعقيدات مثل انتظار فتح تطبيق أو أي قيود مزعجة أخرى تضعها أغلب الشركات الصينية. نتحدث أولاً عن مواصفات Mi 10T قبل البدء في شرح طريقة التجذير. يأتي الهاتف بشاشة 6.67 بوصة تدعم معدل تحديث 144 هرتز. يعمل Mi 10T برقاقة معالج سناب دراجون 865، ويتمتع كل من Mi 10T و Mi 10T Pro بمواصفات مماثلة باستثناء الكاميرا.




لا توجد قيود في هواتف شاومي عندما يتعلق الأمر بالتجذير والتعديل. هذا يعني أنه يمكنك بكل سهولة عمل روت لهواتف شاومي وتثبيت ريكفري معدل أو رومات معدله. يختلف عمل روت لهواتف الاندرويد في عام 2020 تمامًا عما كان قبل بضع سنوات، الآن أصعب بكثير من أي وقت مضى ولكن يمكن عمل روت الآن بفضل الأداة القوية التي تدعى Magisk. إذا كنت هنا لعمل روت لهاتف Mi 10T، فأنت في المكان السليم، ستعمل هذه الطريقة أيضًا مع هاتف Mi 10T Pro.


كيفية عمل روت لهاتف (Mi 10T (Pro


قد يخطر ببالك سؤال مفاده إذا ما كان عمل روت لهاتف اندرويد في عام 2020 يستحق أم لا، كل ذلك يتوقف على رغبة المستخدم وكيفية تعامله مع الهاتف وما مدى معرفتة بالروت. لذا يجب عليه أولاً معرفة مزايا ومخاطر الروت قبل تنفيذ الخطوات. يوفر الروت العديد من الميزات الرائعة مثل دعم السمات الخارجية والرسوم المتحركة المخصصة للإقلاع والخطوط  المخصصة والمزيد. ولكن قبل عمل روت يجب عليك أولاً فتح البوتلودر على هاتف Mi 10T و Mi 10T Pro ثم اتباع خطوات عمل الروت.


قد يهمك أيضًا: شرح طريقة فتح البوتلودر وعمل روت لهاتف Poco X3


فتح البوتلودر لهاتف (Mi 10T (Pro


تأتي جميع هواتف الاندرويد مزودة بـ Bootloader مغلق بشكل افتراضي لأسباب أمنية. وهذا يعني أنه لا يمكنك عمل روت لهاتفك بدون فتح البوتلودر. لكل شركة طريقتها الخاصة لفك البوتلودر الخاص بهواتفها. ولفتح البوتلودر في هاتف Mi 10T و Mi 10T Pro، يمكنك الدخول إلى هذا الرابط واتباع خطوات فتح البوتلودر على هواتف شاومي.


المتطلبات الأساسية


خطوات عمل روت لهاتف (Mi 10T (Pro


  • أولاً قم باستخراج ملف السوفت وير الخاص بهاتف Mi 10T والذي قمت بتنزيله، وابحث عن boot.img في المجلد المستخرج

  • قم بنسخ Magisk Manager APK وملف boot.img إلى هاتف Mi 10T

  • ثم قم بتثبيت تطبيق Magisk Manager وافتح التطبيق على جهازك

  • في تطبيق Magisk Manager، اضغط على Install و Install كما هو واضح في الصورة أدناه



  • بعد ذلك ستجد خيارين، قم باختيار "Select and Patch a File" ثم حدد ملف boot.img وانتظر حتى تنتهي عملية تصحيح الملف



  • بعد انتهاء عملية التصحيح، سيتم حفظ الملف المستخرج بإسم magisk_patched.img
     أو patched_boot.img

  • انسخ ملف magisk_patched.img إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في هذا المسار C:adb وقم بإعادة تسمية الملف إلى boot.img

  • قم بإيقاف تشغيل هاتفك Mi 10T ثم ثم بتشغيله في وضع Fastboot من خلال الضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت مع زر الطاقة معًا

  • عندما يكون هاتف مي 10T في وضع الفاست بوت، قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB

  • توجه إلى مسار C: adb وقم باستبدالها بـ CMD واضغط على Enter. سيفتح لك نافذة الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك




  • تحقق الآن مما إذا كان هاتفك متصلاً بجهاز الكمبيوتر، وادخل الأمر أدناه، وإذا لم يظهر أن الهاتف متصل فأدخل الأمر مرة أخرى


fastboot devices


  • ثم قم بادخال الأمر أدناه لكي يبدأ عملية تفليش ملف boot image المصحح وتجذير هاتف (Mi 10T (Pro


fastboot flash boot boot.img


  • بعد انتهاء عملية التفليش، أعد تشغيل هاتفك إلى النظام واستمتع بالروت على جهازك Mi 10T


بعد عمل روت لهاتف (Mi 10T (Pro، بإمكانك استخدام جميع الميزات المتقدمة التي لا تعمل إلا من خلال الروت فقط. يمكنك أيضًا تثبيت وحدات Xposed المختلفة لعمل تعديلات متقدمة على هاتفك.

وكما يعلم الجميع، تأتي هواتف شاومي مع إعلانات في واجهة MIUI وهو ما يزعج الكثير من المستخدمين. يمكنك منع هذه الإعلانات بعد عمل روت على جهازك. بإمكانك أيضًا حذف جميع التطبيقات غير المفيدة والتي تأتي مثبتة بشكل مسبق على الهاتف.

إذا وصلت إلى هنا فأنت نجحت بالفعل في عمل روت لهاتف (Mi 10T (Pro وفتح البوتلودر أيضًا للهاتف. في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات لا تتردد في التواصل معنا.

إقرأ أيضًا


مقالات ذات صلة جميع مقالات