تحديث ColorOS 13 (أندرويد 13) لجميع هواتف اوبو المؤهلة مع المميزات وشرح التثبيت اليدوي [متجدد: 31 مايو 2023]

قيم هذا المقال :
(5099 الأصوات)

قدمت شركة Oppo الإصدار الثالث عشر من واجهة المستخدم الخاصة بها وهو ColorOS 13، حيث تعتمد واجهة المستخدم على Android 13 وتأتي مع الكثير من التغييرات المرئية والعديد من ميزات على AoD أو الشاشة الذائمة الجديدة والتعاون المحسن عبر الأجهزة، ووعدت الشركة بأن يصل تحديث كلر أو إس 13 المستقر للهاتفين Find X5 وFind X5 Pro بحلول نهاية هذا الشهر، وسيصل التحديث إلى ما مجموعه 60 هاتفا بحلول نهاية النصف الثاني من عام 2023، أي في شهر يونيو القادم، من خلال هذا المقال يمكنك معرفة جميع المعلومات حول تحديث ColorOS 13 والأجهزة المؤهلة وتاريخ الإصدار ومتابعة الأخبار بشكل يومي ومحدث.

 

 

1) مميزات واجهة ColorOS 13

 

تصميم Aquamorphic

 

بداية بالتغييرات المرئية في واجهة ColorOS 13، حيث نلحظ تحولا واضحا في الشكل والمظهر العامين لتجربة المستخدم، وأصبح أكثر دقة، وهذه المرة اعتمدت Oppo أسلوبًا مرئيًا جديدًا متسقًا تمامًا يتخلل معظم أجزاء واجهة المستخدم، تسميه شركة Oppo تصميم Aquamorphic، والذي يتضمن الكثير من الأشكال الدائرية مثل الحصى، مع خطوط ناعمة وانتقالات سلسة ورسوم متحركة مستوحاة من حركة الماء.

 

 

تتضمن معظم التخطيطات بطاقات لفصل بصري جيد، حيث يمكن التعرف على الأيقونات بشكل كبير، بألوان متباينة وأشكال مستديرة مستوحاة من الطبيعة، وعند الحديث عن الرموز، يمكن رؤية مستوى التعاون الوثيق بين Oppo وGoogle نظرًا لاعتماد أوبو تصميم Material You الجديد ودمجه في تحديث ColorOS 13.

 


أعطت شركة Oppo لمسة خاصة في التحديث الجديد، لكن من الواضح أن الأساسيات مقدمة من Google، مثل التخصيص العميق، الذي يمكن من خلاله تحرير الأشكال والانحناء وحجم النص واللون، والجدير بالملاحظة هو أنه يمكن الآن تصميم أيقونات تطبيقات الجهات الخارجية بدرجة معينة، حيث تم تحسين وضوح الخط عبر العديد من اللغات، وتأتي الرسوم المتحركة أو الأنيميشن في جميع أنحاء واجهة المستخدم من محرك Quantum Animation Engine، والذي يتضمن حتى التنبؤ السلوكي لإجراءات المستخدم.

 

 

تعد وظيفة خلفيات ألوان Android الأساسية جزءًا من ColorOS 13 أيضًا، حيث يمكن إما استخدام إحدى الخلفيات المحددة مسبقًا أو إنشاء واحدة خاصة من طرف المستخدم بالكامل، وتماشيًا مع التصميم المستوحى من الماء، تحتوي واجهة ColorOS 13 افتراضيًا على مجموعة مختارة من الألوان مستوحاة في الغالب من ألوان شروق الشمس وغروبها بالقرب من البحر، مما يعني الكثير من درجات الأزرق الداكن واللون البرتقالي إلى الأصفر الشبيه بالشمس.

 

الشاشة الدائمة AOD


فيما يتعلق بالشاشة الدائمة أو Always On Display، فقد تم حسينها بصريًا وعمليًا، ففيما يتعلق من الناحية العملية وسّعت Oppo شراكتها مع Spotify لجلب عناصر تحكم شاملة لـ Spotify على الشاشة الدائمة AOD، إذ يمكن الآن الحصول على توصيات الموسيقى جنبًا إلى جنب مع عناصر التحكم في الموسيقى مثل التشغيل / الإيقاف المؤقت والتقديم / الترجيع والاختصارات المفضلة، كما طورت Oppo أيضًا نمطًا جديدًا من الإشعارات لتتبع أشياء مثل تحديثات حالة التسليم وتحديثات مشاركة الركوب من مختلف التطبيقات المدعومة.

 

 

هناك الكثير من التخصيصات التي يمكن القيام بها للشاشة الدائمة بشكل عام، حيث يوجد هناك مجموعة مختلفة من العناصر موجودة أو غائبة من الشاشة، وأيضًا مجموعة كاملة من الإعدادات السلوكية، مثل وضع الشاشة الدائمة في جدول زمني للحفاظ على عمر البطارية.

 

 


يوفر تحديث ColorOS 13 عددًا قليلاً من الأجزاء المخصصة المثيرة للاهتمام، مثل شاشة Insight الدائمة، والتي تُصور جدولًا زمنيًا يحتوي على بيانات في كل مرة يقوم فيها لبمستخدم بإلغاء قفل الهاتف واستخدامه على مدار اليوم، تعتبر شبيهة بميزة Android Digital Wellbeing نوع ما، بحيث يمكن تتبع مقدار استخدام الهاتف.

 

 

إضافة أخرى مثيرة للاهتمام من واجهة ColorOS 13 وهي تكامل Bitmoji على الشاشة الدائمة، وهي عبارة عن صورة رمزية صغيرة يمكن تثببتها على شاشة القفل، ولن تكون الصورة ثابتة لأنها ستتفاعل طوال الوقت من اليوم حسب الطقس أو أنشطة معينة على الهاتف.

 


هناك أيضًا سلسلة من الرسوم المتحركة المعروضة في Homeland والتي تعرض التغييرات في البيئة الطبيعية لبعض الكائنات نتيجة لتغير المناخ والتغير على مدار اليوم بناءً على تقلبات درجات الحرارة اليومية.

مركز التحكم

تم تجديد مركز التحكم في تحديث ColorOS 13 هو الآخر، حيث باتت التبديلات أسهل في التفريق والتشغيل، وهناك أداة التحكم في التشغيل الشاملة التي تتيح التبديل بسرعة بين مصادر الصوت وكذلك الأجهزة.

 

 


يحتوي مركز التحكم على تخطيط أفقي جديد أنيق في ColorOS 13، به مفاتيح تبديل سريعة على اليسار وإشعارات على اليمين.

المجلدات


يحتوي تحديث ColorOS 13 على نوع جديد من واجهة المجلد الموسعة في الشاشة الرئيسية، حيث تتيح هذه المجلدات التنقل داخلها، مثل التمرير عبر صفحات التطبيقات وتشغيل التطبيقات نفسها دون فتح المجلد الفعلي لأعلى، كما هو الحال مع نظام iOS، وتتوافق بشكل رائع مع الشكل والمظهر العامين لتجربة المستخدم.

مزايا أخرى


كما ذكرنا سابقًا، تتمثل إحدى نقاط القوة في تحديث ColorOS 13 في حقيقة أنه يعتمد على أحدث نظام تشغيل Android من Google وهو Android 13، هذا يعني أن الهواتف التي تعمل بنظام ColorOS 13 تحصل تلقائيًا على جميع الفوائد الأساسية من نظام التشغيل الأساسي الجديد.


تتعلق العديد من الميزات والتحسينات الجديدة في Android 13 بالخصوصية والأمان، حيث لا تستطيع التطبيقات الوصول إلى مكتبة الوسائط بالكامل لمجرد أن تتمكن من مشاركة عنصر واحد، كما سيتم مسح سجل الحافظة تلقائيًا "بعد فترة من الوقت" إذا قام المستخدم بنسخ بيانات حساسة مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول، ويجب أن تطلب التطبيقات من المستخدم صراحةً السماح لها بإرسال الإشعارات، بعدما كان هذا الإجراء افتراضيًا، إضافة لجميع الإعدادات المصاحبة وواجهة لوحة معلومات الأمان.

أضافت شركة Oppo بعض أنظمة الخصوصية المخصصة أعلى نظام Android الأساسي أيضًا، فأحد الأشياء الرائعة التي يمكن فعلها في واجهة ColorOS 13 هو تشويه الصور الرمزية والأسماء تلقائيًا في الدردشة.

يمكن حتى الاختيار من بين ثلاثة خيارات بكسلة / طمس / تقطيع، حيث يتم الكشف عن الصور الرمزية والأسماء بالكامل على الجهاز للحصول على أفضل خصوصية ممكنة وهو تلقائي بالكامل بفضل تقنية التعرف على الصور، قد تكون ميزة بسيطة نسبيًا بالتأكيد، لكنها تتمتع بإمكانات هائلة لتوفير الكثير من الوقت والجهد لمجموعة فرعية معينة من المستخدمين.

قالت Oppo أيضًا أنه بفضل عملها البرمجي ونواة Android 13 الجديدة، أصبحت كفاءة البطارية أفضل الآن مع ColorOS 13، أيضًا يمكن أن تظل المزيد من التطبيقات نشطة في الخلفية بفضل إدارة الذاكرة الأفضل، والتي تسميها شركة Oppo التطبيقات الحية الدائمة أو "Always-alive apps "، كل من هذه التحسينات جزء من شيء تسميه Oppo محرك الحوسبة الديناميكية أو Dynamic Computing Engine.

أصبحت ميزة التعاون عبر الأجهزة أو النظام البيئي الخاص بـ Oppo والتي تسمى Multi-screen connect أكثر قوة في ColorOS 13 أيضًا، حيث تتيح الميزة نقل الملفات بسلاسة بين الهاتف وجهاز آخر متصل، مزيد من أنواع الملفات المدعومة أو تحرير الملفات المخزنة على الهاتف مباشرة من جهاز كمبيوتر، كما يمكن أيضًا مزامنة جميع الإشعارات وأيضًا التحكم في هاتفك بالكامل عن بُعد، والتي من شأنها توفير مستوى جديد من المرونة.

يتوفر الاتصال متعدد الشاشات عبر تطبيق في نظام Windows أو كما تشير Oppo إليه، وأيضًا إذا كنت تمتلك جهازًا لوحيًا من شركة Oppo، مثل Oppo Pad Air جنبًا إلى جنب مع هاتف Oppo.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي "مساعد الاجتماع " أو Meeting Assistant، والتي تتضمن بعض الميزات بما في ذلك إشعارات مبسطة أثناء الاجتماعات عبر الإنترنت للحد من مصادر التشتيت، والقدرة على تدوين الملاحظات بسرعة في نافذة منبثقة بالإضافة إلى تحسين الشبكة في الخلفية لإعطاء الأولوية لحُزم البيانات المتعلقة بتطبيقات الاجتماعات والدردشة المرئية.

 

2) هواتف Oppo التي حصلت على تحديث أندرويد 13 (ColorOS 13) المستقر حتى اللحظة

 

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Find X5 Pro.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Find X5.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Find X3 Pro.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Find X3.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo A76.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo A96.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo K10.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo K10.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Find X2 Pro.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Find X2.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo F21 Pro 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Reno 5 Pro 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Reno 6 Pro 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Reno 7 Pro 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف +Oppo F19 Pro.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Reno 6 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Reno 7 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Reno5 Z 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Reno6 Z 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Reno5 5G.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo Find X2 Pro Automobili Lamborghini Edition.

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo A94

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo A55

- تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 يصل رسميًا لهاتف Oppo A53s 5G

 

3) هواتف Oppo المؤهلة لتحديث ColorOS 13 مع حالة طرح التحديث

 

إليك قائمة بهواتف أوبو المدعومة لتحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13:

 

  • Find X5 Pro (متاح رسميًا في تايلاند وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا وفرنسا وأستراليا وهولندا)

  • Find X5 (متاح رسميًا في الإمارات العربية المتحدة وفرنسا)

  • Find X3 Pro (متاح رسميًا في اليابان)

  • Find X3 (متاح رسميًا)

  • Reno8 Pro 5G (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الهند)

  • Reno8 5G (متاح ضمن الإصدار التجريبي العام في الهند والصين)

  • Reno7 Pro 5G (متاح رسميًا في الهند)

  • Reno7 5G (متاح رسميًا في الهند)

  • Reno7 (متاح رسميًا في مصر وتونس)

  • Reno6 5G (متاح رسميًا في الهند والصين)

  • F21 Pro (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الهند)

  • K10 5G (متاح ضمن الإصدار التجريبي العام في الهند)

  • A77 5G (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الإمارات)

  • A76 (متاح رسميًا في الهند)

  • Reno7 Z 5G (متاح رسميًا في إندونيسيا والهند)

  • Reno6 Pro 5G (متاح رسميًا في الهند)

  • Reno6 Pro 5G Diwali Edition

  • Reno6 Z 5G (متاح رسميًا في تايلاندا)

  • Reno5 Pro+ 5G

  • Reno5 Pro (متاح رسميًا في الهند وباكستان)

  • F21 Pro 5G (متاح رسميًا في الهند وتايلاندا)

  • +F19 Pro (متاح رسميًا في الهند)

  • K10 (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الهند)

  • A96 (متاح ضمن الإصدار التجريبي العام في الهند)

  • Find X5 Lite 5G

  • Find X3 Neo 5G

  • Find X3 lite 5G (متاح رسميًا في نيوزيلندا)

  • Find X2 Pro (متاح رسميًا في إندونيسيا والهند والمغرب)

  • Find X2 Pro Automobili Lamborghini Edition (متاح رسميًا في إندونيسيا والهند)

  • Find X2 League of Legends S10 Limited Edition (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الصين)

  • Find X2 (متاح رسميًا في إندونيسيا والهند)

  • Reno8

  • Reno8 Z 5G

  • Reno5 5G (متاح رسميًا في البحرين ومصر وتونس)

  • Reno5 Z 5G (متاح رسميًا في الإمارات العربية المتحدة)

  • A94 5G (Elsa)

  • A74 5G (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الهند وإندونيسيا)

  • Pad Air (متاح رسميًا في الهند)

  • Reno8 Lite 5G

  • Reno7 Lite 5G

  • Reno7 A

  • Reno6 (متاح رسميًا في إندونيسيا ومصر)

  • Reno6 Lite

  • Reno5 (متاح رسميًا في إندونيسيا ومصر)

  • Reno5 Marvel Edition (متاح رسميًا في إندونيسيا)

  • Reno5 F (متاح رسميًا في إندونيسيا)

  • Reno5 Lite

  • Reno5 A

  • F19 Pro (متاح رسميًا في الهند)

  • F19 (متاح رسميًا في الهند)

  • F19s (متاح رسميًا في الهند)

  • A95 (متاح رسميًا في إندونيسيا)

  • A94

  • A77 (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الهند)

  • A77s (متاح رسميًا في إندونيسيا والهند)

  • A74 (متاح رسميًا في إندونيسيا)

  • A74 5G (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الصين)

  • A57 (متاح ضمن الإصدار التجريبي العام في الصين)(متاح ضمن الإصدار التجريبي في الهند)

  • A57s

  • A55 (متاح رسميًا في إندونيسيا والهند)(متاح ضمن الإصدار التجريبي المفتوح في الصين)

  • A55s (متاح ضمن الإصدار التجريبي المفتوح في الصين)
  • A54 5G

  • A54s

  • A53s 5G (متاح رسميًا في الهند)

  • A16s

  • A97 5G (متاح ضمن الإصدار التجريبي العام في الصين)

  • OnePlus Ace (متاح ضمن الإصدار التجريبي العام في الصين)

  • OnePlus Ace Pro (متاح ضمن الإصدار التجريبي العام في الصين)

  • Ace 2 (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الصين)

  • Ace 2 Eva Limited Edition (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الصين)

  • K10 Pro (متاح ضمن الإصدار التجريبي في الصين)

  • A96 (متاح رسميًا في الهند)

  • A76 (متاح رسميًا في الهند)

  • K10 (متاح رسميًا في الهند)

  • A94 (متاح رسميًا في الهند)

 

 

4) شرح تثبيت تحديث أندرويد 13 (ColorOS 13) على جميع هواتف Oppo المؤهلة

 

- بعض الملاحظات قبل إجراء التحديث بشكل يدوي:-

 

  • قم بنسخ بياناتك قبل التحديث.
  • اشحن هاتفك إلى 40% أو أعلى.
  • أثناء عملية التحديث، لا تقم بغلق هاتفك.
  • لا تقم بعمل تجذير (روت) لهاتفك، لأنه قد يتسبب في تلف النظام وإبطال الضمان بالنسبة لهاتفك.

 

الطريقة الأولى: تثبيت تحديث ColorOS 13 هوائيًا:-

 

عند الاتصال بشبكة الواي فاي أو بيانات الهاتف سيظهر الهاتف بشكل تلقائي التحديثات الجديدة، ثم اضغط على تحديثات النظام كما يتضح في الصورة أدناه.

 

 

الطريقة الثانية: تثبيت تحديث ColorOS 13 يدويًا:-

 

  • بعد تحميل التحديث، قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو إلى كارت ميموري، ثم اغلق الهاتف.

  • اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وزر خفض مستوى الصوت حتى يدخل إلى وضع الاسترداد (Recovery Mode).

  • اضغط على التثبيت من وحدة التخزين ثم التثبيت من ذاكرة الهاتف أو كارت ميموري وحدد ملف التحديث الذي قمت بتحميله.

  • بعد الضغط على ملف التحديث، سيظهر لك رسالة تأكيد، اضغط نعم. سيتم إعادة تشغيل هاتفك حتى يبدأ في تثبيت التحديث.

 

 

5) آخر الأخبار المتعلقة بتحديث ColorOS 13 لهواتف Oppo المؤهلة [متجدد]

 

 

بتاريخ 05 سبتمبر 2022

1) أعلنت شركة Oppo عن الأجهزة التي ستتلقى الإصدار التجريبي والمستقر من تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 في سبتمبر، وهي على النحو التالي:-

 

 

 

بتاريخ 15 سبتمبر 2022

1) أعلنت شركة Oppo عن طرحها للإصدار المستقر من تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 للهاتفين Find X5 وFind X5 Pro، حيث ستبدأ هواتف Oppo Find X5 Pro في تايلاند وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا وفرنسا وأستراليا في تلقي التحديث، والأمر نفسه ينطبق على مستخدمي Oppo Find X5 في الإمارات العربية المتحدة وفرنسا.

 

بتاريخ 10 أكتوبر 2022

1) حصل مستخدمو Oppo Find X3 Pro على الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 في إندونيسيا وماليزيا وتايلاند.

2) أصدرت شركة Oppo تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 في إصداره التجريبي لمستخدمي Oppo F21 Pro في الهند.

3) قامت شركة Oppo بطرح الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 لهاتف أوبو Reno 8 Pro 5G في الهند.

 

بتاريخ 22 أكتوبر 2022

1) أطلقت شركة Oppo الإصدار التجريبي العام من تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 لـ Oppo Reno 8 5G وA97 5G وA57 5G في الصين.

2) افتتحت شركة Oppo الإصدار التجريبي العام من تحديث ColorOS 13 لـ OPPO Reno 8 5G وK10 5G في الهند وOppo A77 5G في الإمارات العربية المتحدة.

3) أصدرت شركة Oppo الإصدار التجريبي العام من تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 لمستخدمي Oppo K10 وA96 وA76 في الهند.

4) قامت أوبو بطرح الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 لهاتف Reno 7 في إندونيسيا.

 

بتاريخ 01 نوفمبر 2022

1) أطلقت شركة OnePlus الإصدار التجريبي العام من تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 لـكل من OnePlus Ace وAce Pro في الصين.

 

بتاريخ 02 نوفمبر 2022

1) أعلنت شركة Oppo عن الأجهزة التي ستتلقى إصدارًا تجريبيًا ومستقرًا من تحديث ColorOS 13 في نوفمبر، وهي على الشكل التالي:-

2) أصدرت شركة Oppo الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 لمستخدمي OPPO Reno6 Pro 5G في الهند.

 

بتاريخ 08 نوفمبر 2022

1) قامت شركة Oppo بطرح الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 للهواتف التالية:-

2) بدأت شركة Oppo في طرح تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 المستقر لسلسلة Oppo Find X3، يأتي هذا من خلال ما أدلى أحد مستخدمي شبكة ريديت ودون تأكيد رسمي من الشركة.

 

بتاريخ 09 نوفمبر 2022

1) قامت شركة Oppo بطرح الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 لهاتف Reno5 Pro 5G في المملكة العربية السعودية و Reno6 Pro 5G في إندونيسيا والمملكة العربية السعودية.

 

بتاريخ 21 نوفمبر 2022

1) قامت شركة Oppo بطرح الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 لهاتف Oppo A74 5G في في الهند وإندونيسيا.

 

بتاريخ 01 ديسمبر 2022

1) قامت شركة Oppo بطرح الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 لسلسلة Oppo Find X2 وهاتفيْ Oppo Ace 2 وOppo K10 Pro في الصين.

2) قامت شركة Oppo بطرح الإصدار الرسمي المستقر من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 لهاتف Oppo A76 في في الهند.

3) أعلنت شركة Oppo عن الأجهزة التي ستتلقى إصدارًا تجريبيًا ومستقرًا من تحديث ColorOS 13 في ديسمبر، وهي على الشكل التالي:-

 

 

بتاريخ 11 ديسمبر 2022

1) تلقى مستخدمو Oppo Find X5 Pro في هولندا الآن تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13.

2) قامت شركة Oppo بطرح الإصدار الرسمي المستقر من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 للهواتف التالية:-

Oppo A76

– سلسلة Oppo Find X2

Oppo F21 Pro 5G

Oppo Reno 7 Z 5G

Oppo K10

Oppo A96

 

بتاريخ 28 ديسمبر 2022

 

1) الإصدار المستقر الرسمي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

 

1) الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هواتف A95 وA74 وA77s في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هواتف F19 وF19s في الهند (الإصدارات الهندية).

 

بتاريخ 29 ديسمبر 2022

 

1) الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف A74 5G في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف A74 5G في الهند (الإصدارات الهندية).

 

بتاريخ 11 يناير 2023

 

1) الإصدار المستقر الرسمي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف Find X2 في الهند (الإصدارات الهندية) وإندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هواتف Find X2 Pro في الهند (الإصدارات الهندية) وإندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Find X2 Pro Automobili Lamborghini Edition في الهند (الإصدارات الهندية) وإندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Reno5 5G في البحرين (الإصدارات البحرينية).

 

 

2) أعلنت شركة Oppo عن خارطة طريق وصول تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 في الربع الأول لهذا العام للإصدارات العالمية، وهي على النحو التالي:-

 

 

3) أعلنت شركة Oppo عن خارطة طريق وصول تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 في الربع الأول لهذا العام للإصدارات الصينية، وهي على النحو التالي:-

 

 

 

بتاريخ 04 أبريل 2023

 

1) الإصدار المستقر الرسمي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف Oppo Reno6 في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo Reno5 في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo Reno5 Marvel Edtion في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo Reno5 F في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo A95 في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo A74 في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo A77s في الهند (الإصدارات الهندية) وإندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo F19 / F19s في الهند (الإصدارات الهندية).

  • هاتف Oppo F19 Pro في الهند (الإصدارات الهندية).

  • لوحي Oppo Pad Air في الهند (الإصدارات الهندية).

  • هاتف Oppo Find X3 Pro في اليابان (الإصدارات اليابانية).

  • هاتف Oppo Find X3 Lite في نيوزيلندا (الإصدارات النيوزيلندية).

  • هاتف Oppo Find X2 Pro في المغرب (الإصدارات المغربية).

  • هاتف Oppo Reno7 4G في مصر (الإصدارات المصرية).

  • هاتف Oppo Reno7 4G في تونس (الإصدارات التونسية).

  • هاتف Oppo Reno5 5G في تونس (الإصدارات التونسية).

  • هاتف Oppo Reno5 5G في مصر (الإصدارات المصرية).

  • هاتف Oppo Reno6 5G في الصين (الإصدارات الصينية).

 

2) الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف Oppo A55 في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo A53s 5G في الهند (الإصدارات الهندية).

 

3) قالت شركة Oppo بأن تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 سيصل Oppo Reno7 A هذا الصيف بحول الله.

4) أعلنت شركة Oppo عن خارطة طريق وصول تحديث ColorOS 13 المستند على أندرويد 13 لشهر أبريل، وهي على النحو التالي:-

 

 

بتاريخ 12 أبريل 2023

 

1) الإصدار المستقر الرسمي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف Oppo Reno6 في مصر (الإصدارات المصرية).

  • هاتف Oppo Reno5 في مصر (الإصدارات المصرية).

  • هاتف Oppo A94 في مصر (الإصدارات المصرية).

 

بتاريخ 19 أبريل 2023

 

1) الإصدار المستقر الرسمي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف Oppo A55 في إندونيسيا (الإصدارات الإندونيسية).

  • هاتف Oppo A55 في الهند (الإصدارات الهندية).

 

2) الإصدار التجريبي المفتوح من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف Oppo A55 في الصين (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Oppo A55s في الصين (الإصدارات الصينية).

 

بتاريخ 31 مايو 2023

 

1) الإصدار المستقر الرسمي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف Oppo A53s 5G في الهند (الإصدارات الهندية).

 

2) الإصدار التجريبي من تحديث ColorOS 13 المستند على Android 13 يصل للهواتف التالية:-

 

  • هاتف Oppo A57 في الهند (الإصدارات الهندية).

  • هاتف Oppo A77 في الهند (الإصدارات الهندية).

 

تابع آخر أخبار الإصدار الجديد من تحديثات أوبو ColorOS 14 من خلال المقال المتجدد من هنا:- bit.ly/ColorOS14-tracker

 

* مجموعتنا على الفيسبوك الخاصة بتحديث ColorOS 13 من هنا:- bit.ly/fbgroupcoloros

* رابط مختصر للمقال:- bit.ly/ColorOS13-tracker

 

طالع أيضًا

 

أوبو تزيح الستار رسميًا عن واجهة ColorOS 13.. تعرف على جديد التحديث والهواتف المؤهلة

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

أوبو تكشف رسميًا عن موعد طرح واجهة ColorOS 13 عالميًا

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات