تحديث Android 13 لجميع هواتف أنفينكس المؤهلة [متجدد]

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

Infinix هي شركة هواتف ذكية شهيرة تستهدف المستخدمين دوي الميزانية المنخفضة أساسًا، حيث يعد التسعير الميسور أحد الأسباب الرئيسية لشعبيتها، وتستمر العلامة التجارية في إطلاق هواتف جديدة حتى اللحظة، لكن خدمات ما بعد الخدمة ليست بهذه الروعة، خاصة فيما يتعلق بالتحديثات، في حين أن الشركة ليس لديها تاريخ حافل فيما يتعلق بتحديثات البرامج، فهي تصدر تحديثات نظام تشغيل لبعض هواتفها، وفي مقالنا لهذا اليوم سنتناول موضوع تحديث Android 13 وهواتف أنفينيكس المؤهلة له وكل معلومات المتعلقة بهذا الشأن.


بينما نحن هنا للحديث عن أندرويد 13 لهواتف Infinix، هناك العشرات من الهواتف التي لم يصلها حتى تحديث Android 12، وأود أن أقول إن دعم السوفتوير مروع من Infinix، قد لا تصدق ذلك لكن Infinix لم تقم بتحديث هاتف واحد من هواتفها إلى Android 12 (حتى كتابة هذا المقال)، هذا ليس شيئًا تتوقعه من أي شركة مصنّعة للهواتف، ولهذا السبب يستمر العديد من المستخدمين في الشكوى من هذا الأمر من وقت لآخر.

أصدرت Google بالفعل Android 13 مع عدد كبير من الميزات الجديدة والعديد من التحسينات، حيث بدأت شركات الهواتف الذكية الكبرى، بما في ذلك Samsung وOPPO وOnePlus العمل بالفعل على Android 13، في الواقع أصدرت الشركات إصدارات مستقرة لبعض هواتفها الرائدة.

 

قائمة هواتف أنفينيكس المؤهلة لتحديث Android 13


حتى كتابة هذا المنشور، لم تصدر Infinix قائمة بالهواتف التي ستحصل على تحديث Android 13، لذلك نحن بحاجة إلى الانتظار قليلاً للحصول على القائمة المؤكدة، ولكن استنادًا إلى استراتيجيات طرح التحديثات السابقة للشركة، إليك هواتف Infinix التي نعتقد أنها ستحصل على تحديث Android 13.

نعيد ونذكر ان Infinix لا تقدم أي دعم برمجي تقريبًا للهواتف ذات الميزانية المحدودة، بالنظر إلى خطة طرح نظام التشغيل Android 12 للشركة، يمكننا القول أن الهواتف الأقوى فقط هي التي ستتمتع بفرصة الحصول على تحديث Android 13.


قائمة هواتف Infinix التي قد تحصل على تحديث Android 13:-


ملاحظة:- هذه ليست القائمة الرسمية، لكننا سنقوم بتحديثها في حال أصدرت الشركة رسميًا قائمة المؤهلة لتحديث Android 13 بحول الله.

 

متى ستصدر Infinix تحديث Android 13؟


تم طرح أندرويد 13 للعامة في فبراير، حيث أصدرت Google أول إصدار للمطورين من Android 13 في مارس، ثم قامت Google بطرح الإصدار الثاني للمطورين في أبريل إلى يوليو، واستمرت Google في طرح الإصدارات التجريبية من Android 13 لإصلاح المشكلات وجعل النظام أكثر استقرارًا من ذي قبل، أخيرًا في 15 أغسطس تم طرح الإصدار المستقر من Android 13.


بعد إعلان Google عن الإصدار المستقر لتحديث Android 13، إستغرقت شركات الهواتف الذكية أسبوعين لتطويع واجهاتها على التحديث الجديد، مثل واجهة مستخدم OneUI 5 في حالة Samsung، وOxygenOS 13 بالنسبة لـ OnePlus، أما بالنسبة لـInfinix فلديها هي الأخرى واجهة مستخدم خاصةٍ بها وهي XOS، وكما ذكرنا أعلاه، بدأت شركات الهواتف الذكية بالفعل في العمل على تحديث اندرويد 13، وقد طرحت إصدارات تجريبية وأخرى رسمية لبعض الهواتف الرائدة، من ناحية أخرى لم تؤكد Infinix أي تطورات على Android 13، وبالتالي لا توجد معلومات حول موعد قيام الشركة بتوظيف مختبري الإصدارات التجريبية لنظام Android 13.

 

مميزات Android 13 بالنسبة لهواتف أنفينيكس
 

بعد التغييرات الرئيسية في تحديث Android 12، يعمل الإصدار الثالث عشر بشكل أساسي على تحسين الإصدار السابق، حيث تتبع Google نفس النمط مع Android 12 و Android 13، في العام الماضي أصدرت جوجل Android 12، حيث يحتوي هو الآخر على الكثير من الميزات الجديدة وتغييرات واجهة المستخدم والتحسينات، الآن تم إصدار Android 13 وهو امتداد لنظام Android 12 مع بعض الميزات الجديدة والكثير من التحسينات.

 

كما سبق الذكر فقد تطور تصميم Material You، حيث بات يدعم محرك السمات الآن أيقونات تطبيقات الطرف الثالث، وأصبح مشغل الوسائط المحدث يغير مظهره تلقائيًا بناءً على الموسيقى أو البودكاست الذي تستمع إليه.

 


يمكن تعيين لغات محددة لتطبيقات معينة، كما أصبح وضع وقت النوم أكثر قابلية للتخصيص، مع تعتيم خلفية الشاشة في الوضع الداكن.


لن تتمكن التطبيقات من الوصول إلى مكتبة الوسائط بالكامل فقط لتتمكن من مشاركة عنصر واحد، حيث يتم مسح سجل الحافظة تلقائيًا "بعد فترة زمنية" إذا قمت بنسخ بيانات حساسة مثل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول، وسيتعين على التطبيقات أن تطلب منك صراحةً السماح لها بإرسال الإشعارات، بدلاً من أن يكون لها هذه القدرة افتراضيًا.

 


يتم دعم Spatial Audio الآن في Android، بشرط أن تكون قد دُعمت سماعات الرأس للميزة التي تسمح بتتبع الرأس، حيث يتم دعم Bluetooth LE Audio أيضًا، وستحتاج مرة أخرى إلى ملحقات يمكن أن تعمل مع هذا، ولكن إذا كان لديك فيجب أن تتوقع صوت Bluetooth أقل زمنًا وجودة محسّنة ودعمًا لبث الصوت إلى أجهزة متعددة في نفس الوقت.

يتيح شريط المهام المحدث حديثًا على الأجهزة اللوحية رؤية جميع التطبيقات في لمحة، ويسمح بسهولة سحب أي تطبيق في المكتبة وإفلاته في وضع تقسيم الشاشة، كما ستحصل الأجهزة اللوحية أيضًا على ميزة رفض راحة اليد عند استخدام القلم، لذلك لن يكون لديك المزيد من اللمسات العرضية.

يتوفر دعم فيديو HDR على تطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية في Android 13، ومبدل إخراج وسائط جديد، وشاشات بلغة برايل لـ Talkback "قريبًا".

 


أيضا سيتمكن المستخدم من نسخ محتوى مثل عنوان URL أو صورة أو نص من هاتف Android إلى الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android أو العكس، وبالمثل سيتمكن "قريبًا" من اتصال تطبيقات المراسلة إلى جهاز Chromebook، إذا كان لديك أحد هذه التطبيقات بحيث يمكنك الرد على الدردشات من الكمبيوتر المحمول وليس الهاتف كما هو الحال مع تطبيق Your Phone في نظام ويندوز.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا المتعلق تحديث Android 13 لجميع هواتف أنفينكس المؤهلة، وبالرغم أن المعلوما شحيحة لكن سنوافيكم بإذن الله بأي جديد بخصوص الموضوع، حيث سيكون هذا المقال متجددًا، ولذا لا تنسى حفظه في قائمة المفضلة لديك في المتصفح، وإن كان لديك اي تساؤل فلا تردد في طرحه في صندوق التعليقات أدناه وسنسعد في الإجابة عنه.

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات