جوجل تطرح تحديث اندرويد 12 تجريبيًا بتصميم الـ Material You

قيم هذا المقال :
(48 الأصوات)

بعد مجموعة من إصدارات المطورين من الإصدار الثاني عشر من نظام أندرويد التي تم إصدارها خلال الأشهر القليلة الماضية، وصل Android 12 الآن إلى المرحلة التجريبية، وسيكون أول إصدار تجريبي متاحًا على هواتف بكسل، بالإضافة إلى هواتفٍ من عدد قليل من الشركات المصنعة الأخرى.




يقدم تحديث أندرويد 12 أكبر إعادة تصميم في تاريخ النظام، والتي تستند إلى "طريقة جديدة للتفكير في التصميم" أطلقت عليه جوجل اسم Material You، حيث يتعلق الأمر برمته بالتخصيص وتتجلى الميزة الرئيسية من ثيماتٍ مطورة ديناميكيًا استنادًا إلى الخلفيات الخاص بك.




ما عليك سوى اختيار الخلفية ويحدد النظام تلقائيًا الألوان السائدة وأيها مكمل وأيها "يبدو رائعًا"، ثم يقوم بتطبيق هذه الألوان عبر نظام التشغيل بأكمله، مثل ظل الإشعارات وشاشة القفل وعناصر التحكم في الصوت والأدوات الجديدة وما إلى ذلك.




خلال نظام التشغيل سترى أيضًا الكثير من الحركة السلسة والرسوم المتحركة، لإعطاء إحساس بالمرونة والديناميكية لتفاعلاتك مع النظام، حيث أدت التحسينات الخفية إلى تقليل وقت المعالج بنسبة 22٪ اللازم لخدمات النظام الأساسية، وتقليل بنسبة 15٪ في استخدام الأنوية الكبيرة بواسطة خادم النظام.



كما تم إعادة تصميم مركز الإشعارات والإعدادات السريعة وقائمة الطاقة أيضًا، حيث أصبح مركز الإشعارات أكثر سهولة مع عرض واضح لإشعارات التطبيقات، وأصبحت الإعدادات السريعة الآن أقل عند السحب الأول لنجد فقط أربعة من الإعدادات الرئيسية، ولم تعد مجرد رموز بل يوجد نص بجانبها أيضًا لسبب إهدار المساحة ليُصبح كل منها في مستطيل.


تم الآن دمج Google Pay والـ Home Controls في الإعدادات السريعة، ويمكنك الضغط لفترة طويلة على مفتاح الطاقة لاستدعاء مساعد Google، حيث سيكون هذا الخيار مخصصًا لأولئك الذين شعروا أنه لا توجد طرق كافية بالفعل لاستدعاء مساعد Google مثل التحدث إليه أو السحب من الزوايا السفلية للشاشة.



في الإعدادات ستجد لوحة معلومات خصوصية جديدة تمنحك عرضًا واحدًا لإعدادات الأذونات بالإضافة إلى البيانات التي يتم الوصول إليها من خلال التطبيقات وعدد المرات التي تم استخدامها فيها، ويمكنك بسهولة تعطيل الأذونات مباشرة من لوحة التحكم.


قد يهمك: تحميل الخلفيات الرسمية لنظام اندرويد 12


بالاستمرار في موضوع الخصوصية يوجد مؤشر جديد في الجزء العلوي الأيمن من شريط الحالة يتيح لك معرفة وقت وصول تطبيقاتك إلى الميكروفون أو الكاميرا، علاوة على ذلك يمكنك إزالة وصول التطبيقات بسرعة إلى هذه المستشعرات للنظام بأكمله، وهناك أدوات تبديل جديدة لذلك في الإعدادات السريعة.




وميزة أخرى متعلقة بالخصوصية وتحديد فيما يخص الموقع، حيث يمكنك فقط مشاركة معلومات الموقع التقريبية مع بعض التطبيقات، بدلاً من موقعك الدقيق، وقد يكون هذا مفيدً في بعض الحالات مثل تطبيقات الطقس والتي قد لا تحتاج إلى موقعك الدقيق لمعرفة حالة الطقس وتحتاج في هذه الحالة إلى موقع مدينتك فقط.




يمكّن Android Private Compute Core ميزات مثل Live Caption و Now Playing والرد الذكي مع كل عمليات معالجة الصوت واللغة التي تجري على الجهاز نفسه دون الاتصال بالإنترنت للحفاظ على خصوصيتك، الحماية في Private Compute Core مفتوحة المصدر ويمكن فحصها بالكامل والتحقق منها من قبل مجتمع الأمان.


بالإضافة إلى ذلك قام تحديث أندرويد 12 بتحسين ميزات إمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الرؤية، ودعم تمرير لقطات الشاشة وأدوات المحادثة التي تجلب الأشخاص المفضلين لديك إلى الشاشة الرئيسية.


قد يعجبك


مقالات ذات صلة جميع الأخبار