شاومي تقوم بحظر خدمات جوجل عن الإصدارات الصينية من هواتفها

قيم هذا المقال :
(80 الأصوات)

قامت شاومي باتخاذ قرار جذري بشأن النسخة الصينية من واجهة MIUI، ويتجلى هذا القرار بتوقيف دعم خدمات جوجل المحمولة على الهواتف مع تحديث واجهة MIUI 12.5، حيث يأتي هذا بعد ان اشتكى المستخدمون من عدم قدرتهم تثبيت هذه الخدمات، ومن جهتها أوضحت شاومي أن سبب هذا القرار كان بسبب مشكلات في التوافق.

 

بدأ المستخدمون الصينيون في الإبلاغ عن عدم تمكنهم من تثبيت خدمات جوجل المحمولة بعد أن بدأوا في تلقي تحديث واجهة MIUI 12.5 تجريبيًا، وأكد مسؤولو شاومي الذين اضطروا في النهاية إلى الإدلاء ببيان حول هذا، حيث ذكرالبيان أنه لا يمكن تثبيت خدمات جوجل المحمولة على الهواتف بسبب مشاكل في التوافق.


في الحقيقة  لا يستخدم المستخدمون الصينيون خدمات جوجل ومحرك بحث جوجل على أي حال، ومع ذلك فإن شاومي لم تقم بعمل مثل هذا الحظر حتى اليوم لذلك من الضروري القول إن التطورات التي حدثت مهمة.


وفي الوقت نفسه  لم تصدر الشركة بيانًا بشأن الهواتف المستبعدة من دعم خدمات جوجل المحمولة، لكن بالنظر إلى شكاوي التي قدمها المستخدمون، نرى أن هاتفيْ Redmi K30 Ultra و Redmi 10X 5G قد نالا حصة الأسد من هذا الحظر، لكن قد لا يقتصر تقييد خدمات جوجل المحمولة على هذين الهاتفين.


ومن جهتنا نوصي أولئك الذي يقتنون هواتفًا من الخارج عدم المجازفة وشراء الإصدارات الصينية من هواتف الشركة وعوض ذلك شراء الإصدارات الأخرى كالعالمية أو الأوروبية منها.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار