شاومي تُؤكد أن هاتفها Xiaomi Mi 11 سيأتي بدون شاحن في العلبة

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

قبل بضع سنوات عندما تخلت شركة آبل عن منفذ السماعات التقليدي جاك 3.5 ملم سارع بعض مُصنعي الهواتف الذكية من بينهم سامسونج إلى السخرية من قرارها، ليحذوا الجميع حذوها لاحقًا، وهو ما خدث أيضا عندما أعلنت آبل عن هاتف آيفون إكس والذي كان أول هاتف يأتي بنتوء في الشاشة.



أطلقت آبل سلسلة آيفون 12 في أكتوبر الماضي وأزالت الشاحن الداخلي وسماعات الأذن متعللة بأسباب بيئية، وسخِرت شاومي حينها على آبل لعدم تضمين المحول في العلبة، لكن شاومي الآن تتبع خطى آبل، حيث أكد الرئيس التنفيذي Lei Jun اليوم أن هاتف Mi 11 الذي سيُعلن عنه في 28 ديسمبر القادم لن يكون لديه شاحن في العلبة الخاصة بالهاتف.




أشار Jun إلى حماية البيئة كسبب لإزالة الشاحن من العلبة الخاصة بهاتف Mi 11 وقال إنه يدرك أن هذا القرار قد لا يُرضي بعض المُستخدمين.


بالإضافة إلى ذلك، كشف Jun عن تصميم العلبة الخاصة بهاتف Mi 11، والذي يبدوا أنحف مقارنة بعُلب الهواتف الأخرى التي تأتي مع الشاحن، كما كشف عن بعض خصائص هاتف Mi 11 وهي كاميرا بدقة 108 ميجابكسل وشاشة من نوع Super AMOLED وكذا شهادة +HDR10 والصوت المضبوط بواسطة Harman Kardon.


نشر Jun أيضًا مقطع فيديو يظهر العلبة الخاصة بهاتفMi 11 مع عبارة صينية "الحزمة المُضيئة في 2021"، مما يشير حسب التقرير إلى أن هاتف Mi 11 لن يكون الهاتف الذكي الوحيد من شاومي الذي لن يكون مرفقًا بالشاحن.


من جهتها سامسونج قامت بحذف الإعلانات الساخرة من آبل إثر تخلي الأخيرة عن الشاحن، ويبدوا أننا سنرى سامسونج تنتهج نفس النهج في وقتٍ قريب، وغالبًا ستخطوا باقي الشركات في العام المُقبل نفس الخطوة.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار