شركة فيفو ستعلن عن نظام جديد يدعى Origin OS [تحديث: تم إضافة لقطات شاشة جديدة]

قيم هذا المقال :
(70 الأصوات)

أحد أسباب نجاح شركة فيفو هو الاشتهار بأفكارها المبتكرة. ستعمل شركة Vivo على استبدال نظام Funtouch OS بنظام تشغيل جديد يدعى Origin OS. ولا شك في أن هذا سيمثل تحديًا كبيرًا لشركة فيفو لأنها تواصل إطلاق الكثير من الهواتف الذكية، لذا فإن تقديم نظام تشغيل جديد ستكون ليست بالمهمة السهلة. ولكن كل شيء رسمي الآن، حيث أعلنت Vivo أنها ستجلب واجهة Origin OS لهواتفها. وسنشارك معكم نظرة أولية على النظام الجديد الخاص بشركة فيفو Origin OS.


سيركز نظام Origin OS الجديد على الأداء المحسن والاستجابة السلسة. وقد سبقتها شركة سامسونج بالفعل وقامت بهذه التجربة بنجاح مع واجهة One UI. لذلك، إذا استطاعت شركة Vivo من توفير تجربة مميزة للمستخدمين، فإنها ستعزز حصتها في السوق بلا شك. وبالحديث عن ميزات Origin OS، فبالتأكيد سوف يكون هناك العديد من التحسينات.


سيأتي نظام Origin OS بواجهة مستخدم جديدة مع مجموعة من التطبيقات الافتراضية الجديدة مثل المتصفح ومدير الملفات والملاحظات والمزيد. ولقد تمكنا من الحصول على بعض الصور من Origin OS القادم والتي توفر المزيد من المعلومات عن نظام Origin OS الجديد الخاص بشركة Vivo.



قد يهمك أيضًا: تنزيل تطبيق google camera لهواتف الأندرويد


يعتبر نظام التشغيل الحالي Funtouch OS من فيفو جيد ولكنه يفتقر إلى بعض الميزات التي توفرها الشركات الأخرى. ربما ترغب شركة Vivo بسد هذه الفجوة من خلال استبدال نظام التشغيل القديم بـ Origin OS الجديد والمحسن. ولكن غير واضح حتى الآن السبب الرئيسي في تطوير نظام تشغيل جديد إذا كان هناك نظام تشغيل موجود بالفعل. ربما نحصل على إجابة لهذا السؤال خلال الإصدار الرسمي لـ Origin OS.


كما قلنا، قد يأتي نظام التشغيل الجديد "اوريجن أو إس" مع مدير ملفات جديد. سيتيح لك التطبيق الجديد، الوصول بكل سهولة إلى جميع أنواع الملفات المختلفة مثل المستندات والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وغيرها. كما أنه سيتيح للمستخدم التحقق بسهولة من الحجم المتاح على الهاتف وحذف الملفات الغير مرغوب فيها. إذا ما تم مقارنة مدير الملفات الافتراضي من الشركات الأخرى، فسيكون الأمر أشبه بما تقدمه شركة ون بلس.



يعد شعار نظام Origin OS الجديد أبسط وأفضل بكثير. ربما تكون هذه الخطوة تدل على السير في الاتجاه الصحيح بالنسبة لـ Vivo. ولا شك في أن مستخدمو هواتف فيفو متحمسين للغاية لتجربة واجهة Origin OS الجديدة على أجهزتهم. ولكن لا يوجد حتى الآن أي تواريخ رسمية للإصدار التجريبي أو الرسمي.


من الممكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لدى شركة فيفو لاستبدال واجهة Funtouch OS، خاصة بالنسبة للبداية الجديدة. لا يوجد الكثير عن واجهة Origin OS الجديدة حتى الآن، ونعتقد ظهور معلومات أكثر عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

واجهة Origin OS ستوفر إمكانية الانتقال السريع إلى نظام الاندرويد الخام


من جانب آخر، هناك بعض التقارير تفيد بأن نظام Origin OS سيوفر إمكانية الانتقال إلى نظام الاندرويد الخام على الفور. الاحتمال الآخر، هو أن Origin OS يعد نظام تشغيل تم بناؤه من الصفر وسيوفر إمكانية الانتقال السريع إلى نظام الاندرويد الخام، ولكن الاحتمال الأخير غير مرجح كثيرًا.




الاحتمال الأول يبدو أنه يتماشى بشكل أكبر مع حالة فيفو الحالية بالنسبة لنظام Funtouch OS. لقد تفاجئنا برؤية تجربة الاندرويد شبه الخام في هاتف Vivo V20 الجديد، والذي تم تسويقه على أنه يعمل بنظام  Funtouch OS. لذا، فإن Funtouch OS 11 قد يكون هو نقطة الانطلاق إلى نظام Origin OS الجديد.


قد يهمك:  تحميل الخلفيات الرسمية لنظام التشغيل Origin OS بدقة +FHD


تحديث بتاريخ 15 نوفمبر 2020


أكدت أحدث التسريبات لنظام Origin OS عدد كبير من الميزات الجديدة، من خلال الصور يتضح أنه سيحتوي على واجهة مستخدم محدثة وأيقونات دائرية بالإضافة إلى لوحة إشعارات سهلة الاستخدام مع واجهة مستخدم جديدة للتطبيقات المفتوحة في الخلفية (Recent Apps) وتطبيق الطقس والمزيد. يمكنك التحقق من لقطات الشاشة لنظام Origin OS الجديد والخاص بشركة Vivo.





إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار