كشف النقاب عن GPT-4 بإمكانيات جديدة.. وBing يعتمده بالفعل

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

منذ بضعة أشهر فقط، تم إطلاق ChatGPT وغيّر تصور الكثير من الناس لما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي، كان ذلك يعتمد على GPT-3.5 من OpenAI، والذي تم دمجه أيضًا في Microsoft Bing وSkype وEdge أيضًا، أكدت الشركة الآن أنها تحولت إلى إصدار GPT-4 الجديد والأكثر قوة.

في الواقع لقد فعلت ذلك منذ فترة - إذا كنت جزءًا من Bing Preview، فأنت تستخدم GPT-4 خلال الأسابيع الخمسة الماضية (يمكنك الاشتراك في المعاينة هنا)، بالمناسبة هذه ليست إصدار GPT-4 العادي، ولكنها نسخة تم تخصيصها بواسطة Microsoft للبحث.

إذن، ما الجديد في GPT-4؟ لمن لا يعلم، فهو نموذج "متعدد الوسائط"، وهو طريقة خيالية للقول أنه يمكنك إرفاق صور بمدخلات المستخدم أو طلباته إن صح التعبير، وليس فقط نصًا، فيما يلي مثال على GPT-4 الذي يشرح مزحة موجودة على Reddit، لاحظ أن الإخراج هو نص فقط (على سبيل المثال، لا يمكنك إنشاء صور مثل Stable Diffusion وMidJourney وما إلى ذلك).

 

 

النموذج الجديد أكثر ذكاءً أيضًا، فقد اختبره فريق OpenAI باستخدام كتب امتحانات التدريب من 2022 و2023، لكن يُرجى ملاحظة أن النموذج لا يعرف أي شيء بعد سبتمبر 2021، لذلك لم تكن هذه الاختبارات (وإجاباتها) جزءًا من بيانات التدريب.

اجتاز GPT-3.5 امتحان المحاماة (الذي يحتاج المحامون إلى اجتيازه) وسجل في أدنى 10٪، سجل GPT-4 في أعلى 10٪، يبدو نظام العدالة ليس جاهزًا للمحامين الآليين بعد، لكنهم في الأفق، كما سجل GPT-4 أيضًا في النسبة المئوية 88 في اختبار LSAT، وكان الإصدار 3.5 في الأربعين بالمئة، بالنسبة لـ SAT Math كان GPT-4 في النسبة المئوية 89، وGPT-3.5 سجل 70 بالمئة، يمكنك التحقق من إعلان OpenAI لمزيد من نتائج الاختبارات.

أهم ميزة جديدة في الإصدار 4 هي "القابلية للتوجيه"، في السابق تم إجبار ChatGPT على التصرف كمساعد رقمي من خلال إضافة بعض القواعد مسبقًا، لكن كان من الممكن خداع الذكاء الاصطناعي للكشف عن هذه القواعد، على سبيل المثال، هذا ما طلبت Microsoft من "سيدني" فعله مثل Bing (بما في ذلك عدم الكشف عن اسمها الرمزي في سيدني):

 

 

عملت Microsoft وOpenAI على إخفاء مثل هذه القواعد (لمنع ما يسمى بـ "كسر الحماية")، ولكن هناك الآن طريقة أفضل للقيام بذلك، حيث يمكن للشركات التحكم في أسلوب ومهمة الذكاء الاصطناعي من خلال رسالة النظام، هذا مثال:

 

 

من المهم ملاحظة أن GPT-4 لا يزال لديه قيود، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحقائق، مثل سابقه يمكن للنموذج أن يصنع الأشياء، وتسمى هذه "الهلوسة"، الإصدار الجديد أفضل بشكل ملحوظ (حيث سجل 40٪ أعلى في الاختبارات الداخلية) من GPT-3.5 في الالتزام بالحقائق وعدم ارتكاب أخطاء منطقية، لكنه لا يزال غير متكامل، ومع ذلك تم إصدار GPT-3 في منتصف عام 2020، ووصل GPT-3.5 في أوائل عام 2022 (تم استخدام تحسين لاحق لـ ChatGPT)، وبالتالي فإن وتيرة التحسين لا تُصدق.

الآن كل ما نريد معرفته من كل هذا، هل سيعتمد المساعد الشخصي من مايكروسوفت Cortana على GPT-4؟ لنترك الإجابة على هذا للأيام فهي كفيلة بذلك.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار