هذه هي هواتف iPhone التي قد لا تحصل على تحديث iOS 15 في عام 2021

قيم هذا المقال :
(77 الأصوات)

قامت شركة آبل بإصدار نظام iOS 14 في شهر سبتمبر هذا العام. وكانت المفاجأة عندما أعلنت آبل عن قائمة الهواتف المدعومة، حيث أنها اشتملت على أجهزة آيفون البالغ عمرها خمس سنوات مثل iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE. يعد نظام iOS 14 من أكبر تحديثات iOS منذ سنوات عديدة، لأنه يأتي مع العديد من الميزات الجديدة.


جميع أجهزة آيفون التي تلقت تحديث iOS 13 في العام الماضي، تلقت أيضًا تحديث iOS 14. أما الآن فلن تكون الحالة نفسها، لأن شركة آبل قد تنهي دعم التحديثات الرئيسية لبعض أجهزة آيفون.




يحتوي نظام iOS 14 على العديد من الميزات التي طال انتظارها مثل الويدجت ودرج التطبيقات والمزيد. ومن حسن حظ مستخدمي iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE أنهم حصلوا على هذه الميزات على هواتف iPhone الخاصة بهم. في العام الماضي ظهرت أخبار تفيد بأن جميع أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 13 ستحصل أيضًا على تحديث iOS 14، وهو أمر لا يصدق في مثل هذا الوقت. لكن تبين أن الأخبار كانت صحيحة.


هناك بعض التقارير التي ظهرت مؤخرًا تفيد بأن أجهزة iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE لن يحصلوا على تحديث iOS 15 القادم في عام 2021. وإذا قمنا بالتحقق من التكهنات السابقة لهذا المصدر، سنجد أن هذه المعلومات لديها فرصة كبيرة لتكون صحيحة. هذا يعني أنه إذا كنت تمتلك هواتف iPhone الثلاثة المحددة، فلن تتمكن من تجربة نظام iOS 15 القادم في سبتمبر 2021.


من المقرر إطلاق نظام iOS 15 في سبتمبر العام المقبل. ولكن قائمة الهواتف المدعومة سيتم الإعلان عنها قبل تاريخ الإصدار. عادةً ما تقوم آبل بالكشف عن قائمة أجهزة آيفون المدعومة قبل طرح الإصدار التجريبي مباشرةً. وإلى مستخدمي iPhone 7 أو الأحدث من ذلك، أنت تعلم الآن أن هذه الهواتف ستتلقى تحديث iOS 15 القادم في العام المقبل.


إقرأ أيضًأ: كل ماتود معرفته عن مميزات تحديث iOS 14


قائمة أجهزة iPhone التي قد تحصل على تحديث iOS 15 في عام 2021


إليك قائمة هواتف آيفون التي قد تحصل على نظام iOS 15 في عام 2021:



لن أتفاجأ إذا لم تحصل أجهزة iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE على تحديث iOS 15 لأنها أجهزة أقدم من 2015. أخبرنا برأيك في التعليقات، هل هناك فرصة لهذه الأجهزة للحصول على تحديث iOS 15؟

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار