سلسلة هواوي P50 القادمة قد تستخدم العدسات السائلة

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

في الفترة الأخيرة، كان هناك شائعات عن سلسلة هواوي P50. حيث أظهر تقرير حديث أن هواوي P50 سيستخدم كلاً من معالج كيرين 9000 ومعالجات طرف ثالث. ورأينا مؤخرًأ الصور الأولى التي يشتبه في أنه هاتف هواوي P50 Pro. الآن، توجد تكهنات بأن هذه السلسلة قد تستخدم العدسة السائلة التي نسمع عنها منذ فترة طويلة. وبالرغم من ذلك، فإن هذه الشائعة تظهر كل عام ولكنها لا لم تتحقق أبدًا.




وفقًا لموقع The Elec، تخطط هواوي لإطلاق موديل 2021 من سلسلة P الخاصة بها في وقت ما في النصف الأول من عام 2021. وستكون سامسونج و LG هما موردي شاشات سلسلة هواوي P50.


نشرت هواوي في إحدى المرات براءة اختراع لتكنولوجيا العدسات في نوفمبر 2018. تظهر براءة الاختراع أن هواوي قد تطور كاميرا سائلة جديدة تعمل على تعزيز قدرات التصوير في الكاميرا. ولذلك، كانت هناك بعض التكنهات بشأن استخدام العدسة السائلة. وبالرغم من ذلك، فإن هواوي لم تقم باستخدام هذه التقنية بعد.


قد يهمك أيضًا: تعرّف على مواعيد طرح تحديث EMUI 11 عالميًا لجميع هواتف هواوي المؤهلة


العدسات السائلة ستعمل على تحسين أداء الكاميرا


وفقًا لبراءة الاختراع، ستقوم هواوي بإضافة مجموعة عدسات سائلة بين العدستين التقليديتين. يمكنك رؤية ذلك في الصورة أدناه. وبالتالي، من خلال تغيير الجهد في جانبي السائل، يمكن أن يتغير البعد البؤري أيضًا مما يعطي صورة أوضح. يوفر أيضًا معدل تشويه أقل ويمكن أن يقلل بشكل كبير من اختلال توازن اللون نتيجة للتوليف المتأخر. وبالإضافة إلى ذلك، ظهور الكاميرات السائلة أيضًا يمكن أن يؤدي إلى تغيير الوضع الحالي لنتوءات الكاميرا.



في وقت لاحق، تقدمت هواوي بطلب للحصول على براءة اختراع بعنوان "مكونات المحرك، ووحدات الكاميرا، والمعدات الإلكترونية لقيادة العدسات السائلة" في 25 ديسمبر من عام 2019. هذه البراءة وصلت إلى العلن في 7 أبريل 2020. والجدير بالذكر أن العدسات السائلة لا تعتبر جديدة، فقد تم استخدامها بالفعل في العديد من الجالات المهنية المتطورة مثل المناظير الطبية والتلسكوبات الفلكية.


وبالإضافة إلى هواوي، تقدم العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل اوبو بطلب للحصول على براءات اختراع "العدسة السائلة". وفي عام 2005، قامت شركة تدعى Varioptic Cebit بعرض أول هاتف يأتي بكاميرا ذات عدسة تكبير سائلة في العالم.


وبالإضافة إلى ذلك، أدعى المدون الرقمي DigitalChatStation أيضًا أنه من الممكن إنتاج العدسات السائلة تجاريًا خلال العام المقبل، وخاصةً للعدسات المقربة (telephoto).




إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار