ميزة محرك الفوتون في MIUI 14 ستدعم جميع هواتف شاومي

قيم هذا المقال :
(57 الأصوات)

كشفت شاومي مؤخرًا عن أحدث واجهة مستخدم خاصة بها وهي MIUI 14 في الصين بتصميم انسيابي وميزات جديدة، أحد أهم هذه الميزات هو محرك الفوتون الجديد، والذي يُزعم أنه يسرّع تطبيقات الطرف الثالث، خلال مرحلة الاختبار الأولية، قصرت الشركة هذه الميزة على عدد محدود من هواتفها، ومع ذلك فقد تم التأكيد الآن على أن جميع الأجهزة التي ستعمل بتحديث MIUI 14 ستدعم محرك الفوتون.

 

 

قالت Xiaomi مؤخرًا على منصة Weibo أن جميع هواتفها المؤهلة لتحديث MIUI 14 ستدعم  محرك الفوتون، وتقول الشركة إنه نظرًا للحاجة إلى تنسيق متعمق للبرامج والأجهزة، وكمية كبيرة من التعديلات في بنية النظام، سيتم طرحها على الهواتف المؤهلة تدريجياً على دفعات.

خلال الإعلان، كشفت الشركة أن محرك الفوتون يعمل على نواة Android الأساسية والتي يمكن الوصول إليها من قبل مطوري تطبيقات الطرف الثالث، وسيسمح ذلك للمطورين بتبسيط تطبيقاتهم وتحسين سرعة التحميل.

يُزعم أنه يزيد من طلاقة تطبيقات الطرف الثالث بنسبة تصل إلى 88٪، بالإضافة إلى ذلك ستعمل الميزة على تقليل استهلاك الطاقة للتطبيقات بنسبة تصل إلى 16٪.

تشمل الميزات البارزة الأخرى لـتحديث MIUI 14 مجلدات قابلة للتخصيص مع أيقونات كبيرة وخيارات عناصر واجهة مستخدم جديدة بأشكال وأحجام مختلفة، وضغط تلقائي للتطبيقات الأقل استخدامًا، وتبديل لإيقاف تشغيل الإشعارات الدائمة، بالإضافة إلى ذلك تم تحسين MIUI 14 مع MIUI Interconnection (الاتصال بين الأجهزة) الذي يعمل الآن على تسريع اكتشاف سماعة الأذن بنسبة 50٪، والاتصال بالتلفزيون بنسبة 13٪، ونقل الصور أثناء البث بنسبة 77٪.

لم يتم الإعلان عن أحدث إصدار من MIUI للمستخدمين العالميين حتى الآن، لكن يُتوقع في بداية العام المقبل إن شاء الله.

 

قد يهمك أيضًا

 

 

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار