إطلاق تطبيق اتصال جديد لهواتف OnePlus وOppo وRealme، يدعم تسجيل المكالمات دون إعلام الطرف الآخر

قيم هذا المقال :
(96 الأصوات)

إعتادت شركات الهواتف الذكية على تضمين تطبيقات الاتصال الافتراضية الخاصة بها، ولكن لسبب ما، بدأت معظم العلامات التجارية الكبرى في شحن هواتفها مع تطبيق Google Phone باعتباره التطبيق الافتراضي، وOppo ليست استثناءً من ذلك، ولكن يبدو أن الأمور على وشك التغير، حيث أصدرت العلامة التجارية تطبيق يُسمى ColorOS Dialer لهواتفها، والتطبيق مدرج حاليًا في متجر Play ويمكن تنزيله من قبل مستخدمي هواتف OnePlus وRealme أيضًا. 

 

 

تطبيق الاتصال الجديد مدرج في متجر Google Play، ويسمى ODialer، ومطور التطبيق هو ColorOS، مما يشير إلى أن Oppo وراء هذا التطبيق، والأخير متوافق فقط مع هواتف Oppo وOnePlus وRealme ولا يمكن تنزيله على هاتف أي علامة تجارية أخرى، أيضًا يمكن تثبيته فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 12 أو أعلى.

يقول قسم حول التطبيق أنه يأتي مع ميزة إدارة المكالمات، والتي تنظم المكالمات الأخيرة في مجموعات لراحة المستخدم، كما أنه يدعم تسجيل المكالمات بدون إعلام الطرف، مما يعني أن الشخص الآخر في المكالمة لن يعرف أنه يتم تسجيل المكالمة.

 

 

تبدو واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق نظيفة وسهلة الاستخدام، حيث يسمح للمستخدمين بالوصول بسهولة إلى جهات الاتصال الخاصة بهم والمكالمات الأخيرة، أيضًا هناك ميزة الاتصال السريع لإجراء مكالمة هاتفية بسرعة، كما يدعم ODialer من Oppo الوضع المظلم أيضًا.

انطلاقًا من المراجعات وعدد التنزيلات، يبدو التطبيق كإصدار جديد ويبدو أن هناك الكثير من الأخطاء أيضًا، حيث يكتب أحد المستخدمين أن المكالمات الواردة لا تظهر على الشاشة ما لم يتم الضغط على مفتاح الطاقة، ويقول آخر أن خيار التعليق لا يعمل.

تنويه مهم: بنشرنا لهذا الخبر موقع موبي ريفيوز لا يُشجع على استخدام هكذا تطبيقات والتي تُسجل المكالمات، بخاصة تلك التي لا تُعلم الطرف الآخر، لإننا نرى أن هذا ينتهك خصوصية المستخدم، وقبل كل شي فهو مخالف لتعاليم ديننا الحنيف.

 

طالع أيضًا

 

قائمة هواتف OnePlus المؤهلة لتحديث OxygenOS 13 [غير رسمي]

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

أوبو تكشف رسميًا عن موعد طرح واجهة ColorOS 13 عالميًا

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار