سوني وأوبو تُطوران مستشعر كاميرا جديد.. لسلسلة فايند إكس 3؟

قيم هذا المقال :

قدمت شركة أوبو مستشعر كاميرا جديدًا من سوني يُسمى IMX766 في أحدث هواتفها الذكية، والحديث هنا عن سلسلة Reno5 وتحديدًا في هاتف Reno5 Pro+ 5G، ويدعي أحد المُسربين من الصين أن الشركتين تمضيان إلى أبعد من ذلك في شراكتهما وذلك لتطويرهما مستشعر آخر للكاميرا وربما سيكون اسمه IMX789، حيث سيتم حجزه في البداية لسلسلة Oppo Find X3 إلى أن يصل إلى الشركات المصنعة الأخرى لاحقًا.


يبدو أن لدى سوني وأوبو علاقة عمل وطيدة في تطوير أجهزة استشعار مخصصة، حيث وصلت الكاميرا الرئيسية في هاتف Oppo Find X2 Pro مع مستشعر IMX689 بحجم 1 / 1.43 بوصة أو 11.2 ملم في القطر المادي، وهو ضخم بالنسبة للهاتف الذكي والذي تبلغ دقته 48 ميجابكسل مع مرشح رباعي Bayer، مما يعني أنه يمكن إخراج 12 مليون بكسل بحجم 2.24 ميكرون.


هناك أيضًا ISO مزدوج أصلي يتفاعل بشكل مختلف في سيناريوهات الإضاءة المختلفة، وقد زودت أوبو الكاميرا بفتحة f/1.7 بعدسة بطول بؤري مكافئ 25 ملم.


كانت كل هذه المواصفات رائعة في ذلك الوقت وظلت مثيرة للإعجاب حتى يومنا هذا، وبالنظر إلى اسم IMX789  فمن المعقول للغاية أن يكون هذا المستشعر خليفةً لـ IMX689، وهناك توقعات بتحسن قدرات معالجة المستشعر وربما ترتفع الكمية المادية للبكسل.


ومع ذلك فإن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو هل سيتم تخصيصه لـهاتف Oppo Find X3 Pro؟ أم أننا سنراه في الإصدار العادي من السلسلة Oppo Find X3 أيضًا؟، هذا إن لم يتم احتكاره لهاتف +Oppo Find X3 Pro إن تم إطلاقه.


طالع أيضًا:

تحميل جوجل كاميرا لهاتفي اوبو Reno 4 و Reno 4 Pro مع شرح التثبيت وأفضل الإعدادات

تحميل جوجل كاميرا لهاتف اوبو Reno 2 و 2Z و 2F مع شرح أفضل الإعدادات

تحميل جوجل كاميرا لهواتف اوبو A92 و A72 و A52 و A12

تحميل الخلفيات الرسمية لهاتف Oppo Reno 4 Pro بجودة عالية

تنزيل جوجل كاميرا لهاتف اوبو F15 مع شرح أفضل الإعدادات

مقالات ذات صلة جميع الأخبار