سامسونج تكسف عن مستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجابكسل لهاتف Galaxy S23 Ultra

قيم هذا المقال :

أعلنت شركة Samsung Electronics عن أحدث مستشعر بدقة 200 ميجابكسل يحمل اسم ISOCELL HP2، البالغ حجمه 1/1.3 إنش مع 0.6 ميكرومتر بكسل ويأتي مع تقنية جديدة تمامًا لتوسيع النطاق الديناميكي وتحسين إعادة إنتاج الألوان.

قد يشير اسم HP2 إلى أن المستشعر الجديد أسوأ إلى حد ما من ISOCELL HP3 بدقة 200 ميجابكسل، ولكن في الواقع يتعلق الرقم الأخير فقط بحجم وحدات البكسل الفردية، وقالت الشركة في بيان صحفي إن المستشعر الجديد "يُسَخّر تقنيات مستشعر الصور عالية الدقة من سامسونج والمعرفة الفنية في طليعة للحصول على تفاصيل ملحمية"، مما يعني أن هذا هو أفضل منتج للشركة الكورية حتى الآن.

 

 

جلبت Samsung أحدث تقنيات pixel-binning تسمى Tetra2pixel، في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة، ويمكن لـ HP2 تخزين 4 إلى 1 بكسل لـ 1.2 ميكرومتر ودقة 50 ميجابكسل أو 16 إلى 1 بكسل لـ 2.4 ميكرومتر بصورة ناتجة بدقة 12.5 ميجابكسل، وفيديو 8K الكامل مدعوم بـ 4 إلى 1 binning لـ 1.2 ميكرومتر بكسل.

يمكن لـ HP2 تسجيل فيديو بسرعة 15 إطارًا في الثانية بدقة 200 ميجابكسل، وهي ضعف HP3 و50٪ أفضل من مستشعر 100 ميجابكسل الـ HM3.

 

 

يأتي المستشعر أيضًا مزودًا ببوابة نقل عمودية مزدوجة (D-VTG) لتجنب تسليط الضوء، وتدعي أنها تزيد السعة الكاملة للبئر بأكثر من 33٪، مما يعني أن البيكسل الفردي يمكنه جمع ثلث مزيد من الضوء قبل أن ينقطع.

تتعرف تقنية QPD الفائقة على الأنماط الأفقية والرأسية بحيث يمكنها تقديم تركيز بؤري تلقائي سريع ودقيق حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

 

 

يُعتبر ISOCELL HP2 أول مستشعر يستخدم ميزة DSG (Dual Slope Gain) من سامسونج في وضع 50 ميجابكسل، وهو يقوم بتطبيق قيمتي تحويل منفصلتين على الإشارة التناظرية المستلمة على مستوى البكسل، مما يؤدي إلى "أداء HDR فائق"، هذا يعني أنه يمكنه التقاط تعريضين مختلفين لتجنب مخاطر فقدان التفاصيل في وضع HDR التقليدي، أيضًا يتيح ذلك التقاط مقاطع فيديو 4K HDR بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

المستشعر قيد الإنتاج بالفعل، وسنراه لأول مرة على Samsung Galaxy S23 Ultra الذي سيتم إطلاقه إن شاء الله في 1 فبراير.

 

قد يهمك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار