سلسلة Galaxy Watch4 من سامسونج ستدعم كلاً من Bixby ومساعد Google

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

ستكون كل من ساعتيْ Galaxy Watch4 وWatch4 Classic المرتقبتين أول ساعات من Samsung تعتمد على نظام تشغيل Google المخصص للساعات وهو وير إو إس منذ فترة طويلة، ما يعني أنه ستكون خدمات وتطبيقات Google موجودةً بالطبع، تلك التي كانت مفقودة من ساعات الشركة السابقة التي كانت تعتمد على نظام Tizen.


وهذا يشمل مساعد Google، لكن وفقًا لما ذكره التسريب تميل Google إلى عرض منتجاتها بالجملة في حالة ما إذا أراد صانع الوصول إلى متجر Play، فعليه تثبيت تطبيقات Google.


وعلى الرغم من أن شركة Samsung أبرمت نوعًا من الصفقات الخاصة مع Google، والتي سمحت لها بتخصيص نظام التشغيل Wear، فسيكون المساعد موجودًا جنبًا إلى جنب مع  Bixby الخاص بشركة Samsung (والذي رأيناه في مقاطع الفيديو التشويقية المسربة).


في ساعات Tizen يتم تنشيط Bixby عن طريق الضغط لفترة طويلة على الزر السفلي في ساعات Gear،بينما يتم تنشيط مساعد جوجل من خلال الضغط لفترة طويلة على التاج، ويمكن أيضًا تنشيط كلاهما صوتيًا، ولكن سيتعين تحديد إحدى الطريقيتين لتنشيط المساعد الشخصي عند الضغط عليه لفترة طويلة بطريقة ما، ويبقى السؤال ما هو المساعد الذي سنحصل عليه عندما تضغط طويلاً على المفتاح بعد تحديده؟ ولا يمكن أن يكون الزر العلوي لأنه سيكون مخصصا لخدمة Samsung Pay.


من الناحية المثالية، سيتمكن المستخدمون من اختيار أي من المساعدين، قد يعني هذا أيضًا أن Google منفتحة على السماح لمساعدي الطرف الثالث بالعمل على Wear OS، على الرغم من أنه قد يكون هذا جزءًا من الصفقة الخاصة التي حصلت عليها Samsung.


ذات صلة


مقالات ذات صلة جميع الأخبار