هاتف Samsung Galaxy S22 سيأتي بمستشعر RGBW بدقة 50 ميجابكسل

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

تعمل سامسونج على مستشعر بدقة 200 ميجابكسل لبعض الوقت ونتوقع أن يصل ISOCELL الجديد إلى هاتف Xiaomi Mi 12 الذكي أولاً، وليس بعيد عن هذا الموضوع تشير أحدث التسريبات إلى أن العملاق الكوري يخطط أيضًا لإعتماد مستشعر 50 ميجابكسل مع مستشعر RGBW وسيكون على هاتف Galaxy S22 القادم.

سيتم تقديم كلا المستشعرين في سبتمبر، إذا تمكنا من الوثوق بالجهة المُسَرِبة وهو حساب Ice Universe، والذي عادة ما يكون على دراية بمثل هذه المعلومات.



تتكون شريحة RGB القياسية من مستشعرات تقرأ الضوء الأحمر والأخضر والأزرق ثم مزجها بألوان مناسبة، ولكن مع RGBW يوجد الآن مؤشر LED أبيض يساعد في الحصول على ضوء أبيض نقي، من الناحية النظرية، ومن المفترض أن يُوفر هذا عرضًا مميزًا محسنًا في المشاهد عالية التباين.


حقيقةً رأينا هذا المستشعر من قبل مع هاتف Huawei P8، حيث كان من أوائل الهواتف التي قدمت مثل هذه المستشعرات في عام 2015، وبالفعل كان الهاتف يقدم لقطات واضحة ونقية، بالطبع كانت هذه كاميرا بدقة 13 ميجابكسل التي لا تكاد تقترب من إمكانات المعالجة لأي هاتفٍ رائد حديث، لذلك هناك نوقعات أن يقدم مستشعر RGBW الجديد ذي دقة 50 ميجابكسل صورًا مذهلة مع تشوش منخفض في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة.


ذات صلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار