تقارير: أقوى معالجات هذا العام تعاني من مشاكل ارتفاع الحرارة

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

يعد ارتفاع درجة حرارة المعالجات جزءًا مهمًا من عملية الإنتاج الخاصة بها، وتواصل شركات تصنيع المعالجات البحث عن طرق للحفاظ على معالجاتها باردة مع عدم التأثير على الأداء العام.


هناك تقارير تفيد بأن ثلاثة معالجات من الطراز الأول والتي ستظهر لأول مرة في بعض الهواتف الذكية الرائدة لهذا العام قد تواجه مشاكل ارتفاع درجة الحرارة، الرقائق هي Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 وExynos 2200 من Samsung وMediaTek Dimensity 9000 حيث تعتبر هذه المعالجات الثلاثة من أقوى معالجات الأجهزة المحمولة.

 

الشركة التايوانية TSMC هي الشركة المُصنعة لـ Dimensity 9000 بينما قامت Samsung Foundry بتصنيع كل من Exynos 2200 وSnapdragon 8 Gen 1، ويتم إنتاج جميع الرقائق الثلاثة بمعمارية تصنيع 4 نانومتر.

 

يشير مراقبون إلى وجود مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في هذه الرقائق الراقية، والحديث هنا عن معالج Snapdragon 8 Gen 1 والذي لوحظ به ارتفاع درجة حرارته عند اعتماده في هاتف Motorola Edge X30.

 

لطالما كانت لشركة TSMC سمعة طيبة في تصنيع المعالجات وتكون حرارتها منخفضة متفوقة بذلك على Samsung Foundry، وبالتالي فإن معالج Dimensity 9000 يمكن أن يعمل بشكل أفضل بدرجة حرارة أقل من المعالجَين الأخريين. على الرغم من أن وجهات النظر من قبل التقنيين ليست نهائية، إلا أنه يبقى أن نرى كيف سينتهي الطلب على هذه الرقائق هذا العام. وفي سياقٍ متصل لا يزال من المتوقع أن يستمر النقص العالمي في الرقائق إلى ما بعد النصف الأول من عام 2022.

قد يعجبك

مقالات ذات صلة جميع الأخبار