ريزر إيدج – Razer Edge: أول جهاز محمول  من ريزر للألعاب السحابية وغيرها

قيم هذا المقال :
(5 الأصوات)

أطلقت شركة Razer، وهي شركة معروفة بتقديم منتجات الألعاب، جهاز الألعاب المحمول الجديد الخاص بها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، والذي يطلق عليه اسم Razer Edge.

الجهاز هو في الأساس جهاز لوحي مزود بوحدة تحكم Razer Kishi V2 Pro قابلة للفصل وعندما يتم تجميعه معًا، حيث يوفر جهازًا محمولًا مدمجًا للألعاب يشبه Switch يمكنه تشغيل ألعاب Android والألعاب السحابية.

يتميز Razer Edge بشاشة AMOLED مقاسها 6.8 إنش بدقة شاشة 2400 × 1080 بكسل ومعدل تحديث 144 هرتز، من ناحية الأداء يعمل الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon G3X Gen 1، المصمم لأغراض الألعاب ويعد بالتبريد النشط أثناء جلسات اللعب المطولة.

حاليًا يُعتبر ريزر إيدج هو الجهاز الوحيد في السوق الذي يتم تشغيله بواسطة هذا المعالج، ويأتي ريزر إيدج بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام من نوع LPDDR5 و128جيجابايت للتخزين الداخلي من نوع UFS 3.1، والتي يمكن توسيعها حتى 2 تيرابايت باستخدام بطاقة microSD.

يوجد مستشعر كاميرا بدقة 5 ميجابكسل على الجانب الأمامي من الجهاز مع دعم 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، كما أنه يدعم مكبرات صوت ثنائية الاتجاه مع اثنين من الميكروفونات الرقمية و THX Spatial Audio.

برمجيًا يعمل Razer Edge بنظام التشغيل Android 12L، مما يتيح الوصول إلى ملايين التطبيقات والألعاب من متجر Google Play، نظرًا لأن الجهاز المحمول يركز على الألعاب السحابية فهو يأتي مثبتًا مسبقًا مع خدمات Xbox Cloud Gaming و Nvidia GeForce Now و Steam Link والمزيد.

يأتي الجهاز في إصدارين، الأول Razer Edge (Wi-Fi) وRazer Edge 5G، حيث سيكون إصدار Wi-Fi بسعر 400 دولارًا وهو متاح حصريًا للشراء في الولايات المتحدة من خلال مواقع Razer.com وRazerStore، من ناحية أخرى سيكون إصدار 5G بسعر 599.99 دولارًا وهو متاح حصريًا عبر Verizon، من المقرر طرح الجهاز للبيع في الولايات المتحدة اعتبارًا من 26 يناير.

 

 

طالع أيضًا

 

جوجل تختبر نتائج "مقاطع فيديو قصيرة" جديدة من أنستجرام وتيك توك

أوراكل تدخل السباق للإستحواذ على تطبيق تيك توك

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

أوبو تكشف رسميًا عن موعد طرح واجهة ColorOS 13 عالميًا

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار