أوراكل تدخل السباق للإستحواذ على تطبيق تيك توك

قيم هذا المقال :

بعد سعي مايكروسوفت للاستحواذ على التطبيق تلتها شركة تويتر، هاهي ذي شركة البرمجيات الشهيرة اوراكل تدخل السباق للإستحواذ على تطبيق تيك توك.

حسب صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية فإن شركة أوراكل بدأت تنافس هي الأخرى للإستحواذ على تطبيق تيك توك بعد موافقة شفهية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال خطاب ألقاه في يوما ، أريزونا.

أجرت شركة أوراكل بالفعل محادثات أولية مع ByteDance وتفكر بجدية في شراء عمليات التطبيق في الولايات المتحدة بالإضافة إلى كندا وأستراليا ونيوزيلند ووفقًا لـصحيفة فاينانشال تايمز تتمتع أوراكل بميزة على منافستها الرئيسية مايكروسوفت وهي أن رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لشركة أوراكل هو لاري إليسون وهو من مؤيدي إدارة ترامب وقد عقد حدثًا لجمع التبرعات له في وقت سابق من هذا العام، عندما سُئل الرئيس عما إذا كانت شركة أوراكل مشترٍ جيد قال: "أعتقد أن صاحبها رجل عظيم، شخص رائع وأعتقد أن شركة أوراكل ستكون بالتأكيد من يمكنها التعامل معها".

هدد دونالد ترامب شركة ByteDance لبيع أعمالها التجارية لشركة أمريكية حتى 15 سبتمبر أو مواجهة أمر تنفيذي لإغلاق عملياتها في البلاد كما تواجه تنسنت مخاطر مماثلة من خلال منصة وي شات الخاصة بهاعلى الرغم من أنها لم تتلق موعدًا نهائيًا محددًا لحظر التطبيق.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار