تويتر قد تستحوذ على عمليات تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة

قيم هذا المقال :

دخلت شركة تويتر خط السباق مع مايكروسوفت للإستحواذ على تطبيق تيك توك، لكن تويتر تريد شراء الفرع الأمريكي منه عكس مايكروسوفت التي تريد الإستحواذ عليه كاملاً في جميع أنحاء العالم، يأتي هذا بعد قرار دونالد ترمب بحظر التطبيق خلال 45 يوم مالم تستحوذ عليه شركة أمريكية بجانب تطبيق وي شات.

حسب وصحيفة وول ستريت جورنال عن وكالة رويترز فإن تويتر أعربت عن إهتمامها بتطبيق تيك توك وترغب بالإستحواذ على عملياته في الولايات المتحدة، ويرى مراقبون عدم قدرة تويتر على مجابهة شركة مايكروسوفت المهتمة جدًا هي الأخرى بالإستحواذ على تيك توك.

وفي تقرير صحيفة وول ستريت جورنال فتويتر الآن في مناقشات أولية للإستحواذ على تيك توك والتي لم يتم الكشف عن نتائجها إن كانت إيجابيةً من عدمها.

وفي وقتٍ سابق ردت تيك توك على قرار الخكومة الأمريكية ببيان وضحت فيه أن الشركة لا تربطها أي صلة بالخكومة الصينية وهي ملتزمة مع الشركاء في الولايات لإيجاد حل والرغبة في بيع كامل العمليات أو الفرع الأمريكي لشركة أمريكية، منتقدة قرار منع التعامل معها من قبل الشركات الأمريكية بأنه يخاطر في تقويض ثقة الشركات العالمية في التزام الولايات المتحدة بسيادة القانون، التي كانت بمثابة نقطة جذب للاستثمار وحفزت عقودًا من النمو الاقتصادي الأمريكي ويشكل سابقة خطيرة لمفهوم حرية التعبير والأسواق المفتوحة.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار