مايكروسوفت تُخطط للإستحواذ على تطبيق تيك توك عالميًا وليس فقط في أمريكا ووي شات مهدد بالحظر

قيم هذا المقال :

تحدثنا في مقال سابق عن أن مايكروسوفت في مفواضات متقدمة مع بايت دانس الشركة المالكة لتطبيق تيك توك الشهير حيث كانتا الشركة تنتظران حكومي بشأن الصفقة خصوصا وحساسية الوضع بين الولايات المتحدة والصين، في السابق كانت مايكروسوفت تنوي شراء الفرع الأمريكي وأيضًا في كندا وأستراليا ونيوزيلندا وعمليات التطبيق هناك، والآن الصفقة ستشمل الهند وقارة أوروبا ولما لا عالميًا.

كتبت صحيفة فاينانشيال تايمز أن مايكروسوفت وبايت دانس كانتا في مفاوضات لإضافة الهند إلى الصفقة ولكن ورد أن ذلك فشل، وقال مصدر لرويترز إن مايكروسوفت لم تتعامل بعد مع بايت دانس لعرض الاستحواذ الكامل على الشبكة الاجتماعية.

وذكرت الشركة الأمريكية أن المفاوضات ستنتهي بحلول 15 سبتمبر سواء كان هناك اتفاق أم لا، كما عزز الرئيس ترامب هذا الموعد النهائي بالقول إنه سيوقع أمرًا تنفيذيًا بحظر تيك توك في البلاد ما لم تتولى شركة أمريكية (مايكروسوفت أو شركة أمريكية أخرى) الإستحواذ بحلول 15 سبتمبر.

ويهدد الرئيس الآن أيضًا بفرض حظر على تطبيق وي شات بحلول نفس الموعد ما لم يتم التوصل إلى صفقة مماثلة مع شركة أمريكية، وإن لم يتم ذلك سيجبر الحظر آبل وجوجل ومقرهما الولايات المتحدة على إزالة تطبيق وي شات من متاجر التطبيقات الخاصة بهما حتى في الصين.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار