شركة Microsoft في مفاوضات للإستحواذ على تطبيق TikTok والشركتان تترقبان رأي البيت الأبيض

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

حسب الإعلام الأمريكي فإن عملاق البرمجيات مايكروسوفت في مفاوضات للإستحواذ على تطبيق تيك توك الشهير، حيث وبعد الإنتشار السريع لتطبيق في عدة مناطق حول العالم منها مناطقنا العربية وأيضا الولايات المتحدة الأمريكية وغيرهم.

لوّح ساسة أمريكيون وآخرهم رئيس البلاد دونالد ترامب بحظر التطبيق خوفاً من ارتباط التطبيق بالحكومة الصينية ووضع الأخيرة يدها على بيانات المستخدمين الأمريكيين ومخاوف أخرى تتعلق بالامن القومي الأمريكي.

ذات صلة: شركة nVIDIA تتطلع للإستحواذ على ARM.

من جهتها ردت بايت دانس عملاق الإنترنت الصيني والمالك لتطبيق تيك توك بعدم وجود أي صلة تربطها بالحكومة الصينية، لكن الحكومة الأمريكية لم تتقتنع بهذا، حيث طلب البيت الأبيض إنفصال الشركة الأم عن التطبيق حمايةً للأمن القومي.

وهنا جاء دور مايكروسوفت للإستحواذ على التطبيق حيث قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مايكروسوفت وبايت دانس في مفاوضات متقدمة للإستحواذ على التطبيق، وهو يعتبر الحل الأمثل حسب المراقبين إلا أن صحيفة وول ستريت نشرت بالأمس أن المفاوضات بين شركتين لم تُحرز تقدما يذكر وهذا بسبب رفض الرئيس الامريكي للصفقة، لذا فالشركتين في إنتظار تعليق رسمي من البيت الأبيض ليتقرر مصير التطبيق بحظره من البلاد او الإستحواذ عليه من قبل مايكروسوفت.


من جهته صرّح فرع التطبيق في البلاد أن التطبيق باقٍ في الولايات المتحدة ولا نية له للمغادرة شاكرا المستخدمين الذين تعاطفوا معه على مختلف منصات التواصل الإجتماعي.



مقالات ذات صلة جميع الأخبار