شركة كوالكوم ستقوم بإطلاق معالج Snapdragon 888 Lite 4G بسعر أرخص

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

تمتلك كوالكوم مجموعة ضخمة من منصات الحوسبة المحمولة مع معظم منتجاتها المخصصة للهواتف. تعد كوالكوم الأكثر شعبية من ناحية معالجات الهواتف الذكية، ومن أكبر شركات أشباه الموصلات المحمولة في العالم. في الوقت الحالي، تمتلك الشركة عدد كبير من المنتجات الرخيصة لشرائح الجيل الرابع 4G والجيل الخامس 5G في فئات سعرية مختلفة. وخلال العام الجاري 2021، أطلقت كوالكوم أفضل معالج للهواتف المحمولة وهو سناب دراجون 888. وأطلقت أيضًا سناب دراجون 870 للحصول على هواتف رائدة ولكن بتكلفة أقل، وهذا المعالج عبارة عن نسخة مجدده من سناب دراجون 865 الذي يسمح للشركات المصنعة بمواصلة طرح الهواتف الذكية الرائدة بأسعار معقولة.




يشير تسريب جديد إلى أن شركة كوالكوم يمكن أن تعمل على نسخة مخففة من معالج سناب دراجون 888 وهو Snapdragon 888 Lite بدون مودم 5G مدمج وذلك لتقليل تكلفة الرقاقة دون التضحية بالأداء. أغلب الشركات في الوقت الحاضر تتجه نحو 5G، ولكن هل ستحصل على هاتف 4G بسعر رخيص وبأداء رائد؟


المعلومات الجديدة تأتي من المسرب الشهير Roland Quandt. حيث قام بمشاركة بعض التفاصيل حول المعالج المزعوم باسم موديل SM8325، وهو واثق من أنه هناك نسخة مخفضة من سناب دراجون 888 قيد التطوير باستخدام رقم الموديل هذا. دعونا نطلق عليها سناب دراجون 888 لايت في الوقت الحالي. سيساعد هذا المعالج على توفير أحدث إمكانات المعالجة مع استبعاد مودم 5G الإلزامي الباهظ الثمن.


هذا لا يعني أن المعالج الجديد سيفتقر إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G على الإطلاق. معالج Snapdragon 888 هو الخيار الوحيد الذي يتطلب مودم سناب دراجون X60 5G الإلزامي. فعلى سبيل المثال، سناب دراجون 865 جاء بدون مودم. حيث سمح ذلك للشركات المصنعة إما بإضافة دعم الجيل الخامس 5G بتكلفة إضافية أو تخطي دعم 5G للحفاظ على السعر المعقول لهواتفهم الذكية. استفادت شركة فيفو من ذلك من خلال إطلاق نسخ 4G فقط من IQOO 3 التي تأتي بمعالج سناب دراجون 865، وجاءت الهواتف بسعر منخفض للغاية.


ولسوء الحظ، لم يقدم المسرب أي تفاصيل أخرى حول المعالج الجديد، ومع ذلك فقد ذكر أنه يتم تصنيعه باستخدام عملية 5 نانومتر. إذا كان الأمر كذلك، فإنها ستكون ميزة تتفوق على سناب دراجون 870 الذي يعتمد على دقة تصنيع  7 نانومتر. قد يكون الإصدار اللايت من سناب دراجون 888 منافس قوي جدًا في البلدان التي لم تعتمد على شبكة 5G حتى الآن.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار