تأكيد وصول واجهة POCO UI في أواخر عام 2021

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

بدأت بوكو كعلامة تجارية فرعية لشركة شاومي في عام 2018. حققت بوكو مع هاتف POCO F1 (المعروف باسم POCOPHONE F1 أيضًا) نجاحًا كبيرًا. عادت الشركة في عام 2020 كعلامة تجارية خاصة تابعة لشركة شاومي. منذ أيامها الأولى، كانت الهواتف الذكية للشركة تعمل بواجهة MIUI. الآن كشفت POCO عن خططها للسوفت وير الجديد.


منذ أيام قليلة، في مقابلة حصرية مع موقع اندرويد سنترال، قامت بوكو بالحديث عن POCO M3 Pro 5G القادم والخطط المستقبلية للشركة. كشفت العلامة التجارية خلال هذه المقابلة أنها لن تطلق هواتف ذكية تعمل بنظام Android One.


لكن يمكننا توقع سوفت وير مختلف على الأجهزة المستقبلية التي تحمل علامة بوكو. أكد المسؤولون التنفيذيون في بوكو أن هواتف ستستمر في استخدام واجهة MIUI ولكن مع ميزات حصرية.




بالنسبة لألئك الذين لا يعلمون، عندما تم تقديم واجهة MIUI لـ POCO مع هاتف POCO F1، بدا مختلف قليلاً عن الشكل المعتاد لـ MIUI الموجود في هواتف Redmi و Mi الذكية. ولكن مع ظهور العلامة التجارية الجديدة، فإن الفروقات بين نسختين من واجهة MIUI غير واضحة. في الوقت الحالي، كلاهما يبدوان متطابقين.


هذا لأن واجهة MIUI لم يكن لديها مشغل تطبيقات مطلقًا. ظهر هاتف بوكو F1 مع مشغل تطبيقات اطلق عليه اسم POCO Launcher. مع واجهة MIUI 11، قامت شاومي بتخزين هذا المشغل في السوفت وير الخاص بها. في الوقت الحالي، يتمثل الاختلاف الوحيد الملحوظ بين الواجهتين في حزم الأيقونات الافتراضية.


السؤال هنا، كيف ستختلف واجهة MIUI عن POCO في المستقبل. تقول العلامة التجارية أنها ستقوم بوضع ميزات خاصة بناءً على التعليقات الواردة من مجتمع بوكو ووسائل التواصل الاجتماعي. قد يتم إطلاق هذا الإصدار الجديد من سوفت وير الشركة باسم POCO UI في أواخر العام الجاري 2021.


باختصار، ستكون واجهة POCO UI القادمة نسخة أخرى من MIUI مثل واجهة JOY UI الخاصة بهواتف Black Shark. إذا كنا سنضرب مثال آخر على هذا النوع، فهو أيضًا مثل واجهة Realme UI، التي هي في الأساس ColorOS.




أخيرًا وليس آخرًا، تقول بوكو أنها من الممكن أن تقوم بتطوير واجهة اندرويد من الصفر إذا اكتسبت الشركة حصة أكبر في السوق على مستوى العالم.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار