طريقة عمل نسخ احتياطي للبيانات واسترجاعها على هواتف شاومي

قيم هذا المقال :
(17 الأصوات)

لا شك أن من أكثر الأشياء التي تزعجنا هي ضياع البيانات عند عمل ضبط مصنع للهاتف، لذلك فمن الهام جدًا عمل نسخ احتياطي للبيانات الخاصة بك قبل إجراء ضبط مصنع. اليوم سنقوم بشرح طريقة عمل نسخ احتياطي للبيانات واسترجاعها على هواتف شاومي. فإذا كنت تمتلك أحد هواتف شاومي، فتابع معنا الخطوات أدناه.


قبل إجراء ضبط المصنع لهاتفك، يفضل نقل الصور الخاصة بك وملفات الـ OBB الخاصة بالألعاب إلى الكمبيوتر أو الفلاشة. يتبقى بيانات التطبيقات والألعاب مثل الحزم التي قمت بتنزيلها في لعبة بابجي موبايل، ومثل الملاحظات التي قمت بتدوينها في تطبيق Notes، والتسجيلات والرسائل وجهات الاتصال وسجل المكالمات وترتيب التطبيقات والسمات، وإعدادات الهاتف مثل الإشعارات والنغمات وما إلى ذلك.




هذه البيانات هامة للغاية، لأنه عندما تقوم بعمل ضبط مصنع ستفقد كل هذه البيانات بالطبع. فإذا كنت من المستخدمين الذين يقومون بتنزيل الحزم والخرائط في لعبة PUBG Mobile، ستحتاج إلى تنزيلها في كل مرة تقوم بإجراء ضبط مصنع لهاتفك، ولكن مع هذه الطريقة لن تضطر إلى عمل ذلك كل مرة، بل ستحتفظ بالبيانات لكي تستعيدها في أي وقت.


طريقة عمل نسخ احتياطي للبيانات واسترجاعها على هواتف شاومي


  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف)، وبعد ذلك Backup and restore وقم بالضغط على Mobile Device. ثم قم بكتابة الباسوورد الخاص بجهازك.



  • حدد البيانات التي ترغب في حفظها، وبعد ذلك اضغط على Back up حتى يبدأ في عمل النسخة الاحتياطية من بياناتك. بعد الانتهاء اضغط على Finish.



  • الآن انت قمت بعمل نسخة احتياطية من بياناتك. النسخة الاحتياطية يتم حفظها في مجلد AllBackup الموجود في مسار MIUI/backup.
  • قم بحفظ مجلد AllBackup على الكمبيوتر أو الفلاشة الخاصة بك حتى يمكنك استرجاع البيانات من خلاله في أي وقت.




  • في حالة ما إذا قمت بعمل ضبط مصنع وترغب في استعادة هذه النسخة الاحتياطية. قم بنقل هذه النسخة الاحتياطية من الكمبيوتر إلى مسار MIUI/backup/AllBackup.
  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف)، وبعد ذلك Backup and restore ثم اضغط على Restore.
  • ستجد هنا النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها على جهازك مع تاريخ ووقت اخذها. اضغط عليها وسيبدأ الجهاز في استعادة النسخة الاحتياطية الخاصة بك.



  • الآن انت قمت باسترجاع البيانات الخاصة بك بنجاح على هاتف شاومي.


هذا كل ما يتعلق بطريقة عمل نسخ احتياطي للبيانات وكيفية استرجاعها على هواتف شاومي و ريدمي و بوكو. إذا كان لديك أي استفسار لا تتردد في ذلك من خلال صندوق التعليقات أدناه.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات