تحديث OxygenOS 11 يضع قيودًا صارمة تحد من أداء جوجل كاميرا على أجهزة OnePlus

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

اندرويد هو نظام مفتوح المصدر، يستخدمه المئات من مصنعي الهواتف الذكية. ولذلك نجد كل شيء متاح على نظام اندرويد، وحديثنا اليوم عن جوجل كاميرا تحديدًا. حيث يقوم المطورون بنقل تطبيق جوجل كاميرا الافتراضي الخاص بهواتف جوجل بيكسل إلى هواتف الأندرويد الأخرى. نظرًا لما يمتلكه التطبيق من معالجة احترافية للصور، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الرائعة مثل وضع التصوير الفلكي و Night Sight وما إلى ذلك.


وبفضل المطورين، تمكن المستخدمون من الحصول على صور بمستوى أجهزة Google Pixel على هواتف مثل شاومي و OnePlus وغيرهم من خلال إصدارات جوجل كاميرا المنقولة.




لسوء الحظ، يبدو أن هذا المشروع في خطر على مستخدمي هواتف ون بلس حاليًا. حيث وفقًا لإحدى مطوري Google Camera، لم تعد ون بلس توصية منه.


وفقًا لتدوينة، تقدم شركة OnePlus قيودًا في تحديث OxygenOS 11 المستند إلى اندرويد 11 والتي تحد من الوصول إلى دقة المستشعر الكاملة ومستشعرات الكاميرا الإضافية مثل العدسة الماكرو والمقربة وفائقة الاتساع.


حتى وقت ليس ببعيد، لم تتمكن سلسلة OnePlus 7 و 7T و 8  و 8T و Nord من استخدام جميع الكاميرات بدون روت. كان ذلك في حد ذاته سيئًا بالفعل، ولكن عندما وجد مطور طريقة للوصول إلى جميع المستشعرات، قررت ون بلس حظر طريقته باستخدام تحديث اندرويد 11. كما أنه يفرض على المطورين القيام بعمل إضافي لدعم أجهزة OnePlus، وليس كل مطور يميل إلى القيام بذلك.


فلماذا تقوم ون بلس بذلك؟ لماذا تفتخر الشركة بكونها علامة تجارية صديقة للمطورين وللمتحمسين، وفي نفس الوقت تتعارض مع التيار وتضع قيودًا جديدة على هواتفها؟


هناك سببان. الأول، قلق شركة ون بلس بشأن المشكلات المحتملة المتعلقة بالأمان، ورغبتها في أن يستخدم الأشخاص تطبيق الكاميرا الافتراضي الخاص بها بدلاً من ذلك، وحتى لأنهم لم يعجبهم التعليقات السلبية من المستخدمين عندما اكتشفوا أن المستشعرات التي يتم استخدامها في الكاميرات الماكرو و فائقة الاتساع والمقربة هي أسوأ بكثير وأرخص من المستشعر الأساسي.




بدأت هذه القيود بالفعل في الظهور مع ملاحظات المطور لهذه الحالة من Zenfone 6، والذي يحتوي على نفس مستشعر سوني IMX586 مثل سلسلة OnePlus 7 و 7T و 8 و 8T و OnePlus Nord.


بينما لا تزال أسوس تسمح بالوصول إلى دقة 48 ميجابكسل، إلا أن ون بلس مع تحديث OxygenOS 11 تحد من ذلك بدقة 12 ميجابكسل فقط لتطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية مثل جوجل كاميرا. ينتج عن ذلك صور مختلفة في النهار والليل كما هو موضح في الصورة أدناه.


صورة ملتقطة توضح الفرق بين هاتفي Zenfone 6 و OnePlus


لم يتحدث المطور عن كيفية المضي قدمًا في تطوير جوجل كاميرا لهواتف ون بلس، بخلاف الإشارة إلى حقيقة أن ذلك يفرض على المطورين القيام بعمل إضافي لدعم أجهزة ون بلس.


سنقوم بمتابعة مشكلة جوجل كاميرا مع OxygenOS 11، وفي حالة ظهور المزيد من المعلومات سنقوم بتعديل المقال وإضافتها هنا. يمكنك أيضًا متابعة المقال المتجدد الخاص بتحديث OxygenOS 11 لهواتف ون بلس المؤهلة من هنا.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار