مشاكل عديدة تواجه مستخدمي POCO Launcher حتى بعد إطلاق تحديث MIUI 12.5

قيم هذا المقال :
(29 الأصوات)

مشغل بوكو لانشر كان له تاريخ مضطرب للغاية. حيث كان سابقًا لعصره وجاء مع بعض الميزات الرائعة والفريدة التي لم تكن موجودة في أي لانشر آخر، ولكن اللانشر الأساسي الخاص بشاومي MIUI Launcher تخطاه بسرعة كبيرة.


MIUI Launcher لم يقم فقط بدمج كل الميزات الموجودة في POCO Launcher فحسب، بل حصل أيضًا على أشياء جديدة رائعة أخرى، مثل الرسوم المتحركة عند فتح وغلق التطبيقات.


من ناحية أخرى، فقد تم ترك وتجاهل بوكو لانشر القديم في الغبار ولم يشهد أي تغيير كبير منذ إصداره الأول. حيث لا تزال تفوح منه رائحة MIUI 10 بشكل مثير للشفقة، لذلك ستلاحظ أن هناك عشوائية في التصميم مع بقية عناصر واجهة المستخدم MIUI 12.5 الجميلة.




اقرأ أيضًا: شاومي تعرض عدة تصميمات جديدة رائعة لـ Game Turbo - هل هم من أجل MIUI 13؟


ومع ذلك، فإن عدم وجود تحديثات ليس هو الشيء الوحيد الذي يعاني منه POCO Launcher، حيث كانت هناك العديد من الشكاوي خلال العام الماضي حول بعض المشاكل التي تحتاج إلى الاهتمام من جانب مطوري اللانشر.


أعلنت بوكو في وقت سابق أنها تعمل على إصلاح شامل للمشغل الخاص بها وستصدره قريبًا مع دعم إضافي للرسوم المتحركة للإيماءات الجديدة التي قدمها اندرويد 10. ومع ذلك، كان ذلك قبل عام أو أكثر ولا يوجد حتى الآن أي مؤشر على أي تحديث قادم. مع تحديث واجهة MIUI 12.5 كان هناك الكثير من الأمل في أن بوكو ستقوم بإضافة لانشر جديد، أو إضافة ميزات جديدة وإصلاح المشكلات التي يعاني منها مستخدمي هواتف بوكو، أو حتى على الأقل ستعود إلى MIUI Launcher ولكن للأسف لم يحدث أي من ذلك.


المشكلات التي يشكو منها المستخدمين مستمرة حتى الآن وهي:


  • الرسوم المتحركة لفتح وإغلاق التطبيقات مفقودة.
  • خيار النوافذ العائمة في قائمة Recent Apps مفقود على الرغم من كونها ميزة هامة ومميزة في MIUI 12 و MIUI 12.5.
  • حدوث تأخير (lag) في إيماءات شريط التنقل عند التبديل بين التطبيقات.
  • لا توجد رسوم متحركة تشبه لانشر MIUI عند فتح الجهاز.
  • لا توجد ميزة عرض التطبيقات المفتوحة في الخلفية بشكل أفقي في قائمة Recent Apps مثل الصورة أدناه.



ردًا على مشاركة من أحد المستخدمين، قال أحد مشرفي المنتدى أنهم يعملون على إصلاح جميع المشكلات المذكورة أعلاه. ومع ذلك، لم يتم توفير أي موعد محدد، فمن يدري قد تستغرق بوكو عامًا آخر.


تحتاج POCO بالتأكيد إلى حل هذه الفوضى في أسرع وقت ممكن أو على الأقل السماح للمستخدمين بالتبديل إلى لانشر MIUI. بعد كل شيء، لقد مر الآن تحديثان لنظام التشغيل وهما MIUI 12 و MIUI 12.5، ولم يحصل بوكو لانشر حتى الآن على أي تحديث كبير يضيف ميزات أو حتى يعالج المشكلات التي يعاني منها المستخدمون.


ولكن إذا كان مطوري بوكو مصممين بشدة على عدم فعل أي منهما، فقد يرون قريبًا تحول كبير في تفضيل المستخدمين لعلامة شاومي و ريدمي بدلاً من بوكو. يعد المشغل (Launcher) أحد المكونات الرئيسية لنظام التشغيل ولديه بالتأكيد القدرة على إحداث كل ذلك.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار