تطبيق الكاميرا الخاص بهواتف شاومي سيوفر قريبًا ميزة AI Shutter الموجودة في هواتف جوجل بكسل

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

تعد شاومي واحدة من أفضل الشركات على الإطلاق عندما نتحدث عن قيمة الهواتف التي تقدمها مقابل السعر الزهيد. وهناك شيء آخر يميز هواتف شاومي و ريدمي و بوكو ويجعل هواتف الشركة منافسة جدًا لباقي الشركات المنافسة، وهو واجهة MIUI. حيث تعد واجهة MIUI من أكثر واجهات الاندرويد شعبية في سوق الهواتف، يتضمن سوفتوير MIUI الكثير من الميزات الرائعة والتي لا توجد في الاندرويد الخام. وعلى سبيل المثال، ميزة استنساخ التطبيقات، حيث تسمح لك هذه الميزة بعمل نسخة أخرى من نفس التطبيق مثل تليجرام وواتساب وفيسبوك وانستاجرام وغيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي. والجزء المهم في هذا الخبرهو تطبيق MIUI Camera.


منذ بضعة أشهر، أعلنت شاومي عن أحدث إصدار من الواجهة الخاصة بها وهي MIUI 12. ومنذ الإعلان عن الواجهة الجديدة، قامت الشركة بطرح العديد من إصدارات بيتا (تجريبية) وكذلك بيتا مستقرة لبعض الهواتف المؤهلة للتحديث. جلب التحديث الجديد مجموعة كبيرة من الميزات والرسوم المتحركة، مع تصميم جديد جعل الواجهة تبدو أكثر جمالاً. تعمل الشركة حاليًا على طرح ميزات جديدة في الإصدارات التجريبية مثل ميزة "AI Shutter" والتي تم رصدها مؤخرًا في تطبيق الكاميرا. فمن خلال هذه الميزة سوف يتم تحديد أفضل اللقطات تلقائيًا من خلال الذكاء الاصطناعي.



اقرأ أيضًا


وفقًا لأحد المستخدمين على تليجرام، حيث قام باكتشاف ميزة جديدة بأسم "AI Shutter" تعمل عليها شركة شاومي في تطبيق الكاميرا الخاص بواجهة MIUI. ويبدو أن هذه الميزة تشبه ميزة جوجل Top Shot الموجودة في هواتف جوجل بكسل الذكية. تتوفر هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من MIUI 12. ووفقًا لبعض التقارير، سيعمل التطبيق على العثور على أفضل لقطة من خلال مجموعة من الصور تم التقاطها أثناء الضغط مع الاستمرار على زر الغالق. ميزة "AI Shutter" غير متوفرة في الوقت الحالي على أي هاتف من شاومي أو ريدمي، ومن المرجح أن تقوم الشركة بتوفير هذه الميزة لبعض الهواتف المعينة خلال الأيام القادمة في الإصدارات الاسبوعية.


من الجيد أن نرى شاومي تبذل الكثير من الجهد حتى تجعل تطبيق الكاميرا أفضل مع مرور الوقت. ومن الأشياء المثيرة للاهتمام، أن معظم إصدارات تطبيق جوجل كاميرا تأتي لهواتف محددة من شاومي وريدمي، حيث يهدف المطورين إلى تحسين جودة الكاميرات في هذه الهواتف. ولكن من الممكن أن يأتي اليوم الذي لا تحتاج فيه إلى أي تطبيق خارجي للحصول على صور بجودة أفضل وذلك لأن شاومي تستمر في تطوير تطبيق الكاميرا الخاص بها وتعمل على إضافة الميزات الهامة والتي تحسن من جودة كاميرات الهواتف الخاصة بها.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار