لينوفو تكشف عن جهازها المحمول للألعاب Lenovo Legion Go رسميًا

قيم هذا المقال :

دخلت Lenovo مساحة الألعاب المحمولة بنظام Windows مع جهازها الخاص وهو Legion Go، حيث يتميز جهاز الألعاب هذا بشاشة LCD مقاسها 8.8 بوصة بدقة +QHD (1600 × 2560 بكسل) ومعدل تحديث يبلغ 144 هرتز، كما توفر لوحة الشاشة التي تعمل باللمس نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 وسطوعًا يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع، وتدعم الشاشة دقة متفاوتة من 1600 بكسل إلى 800 بكسل ويمكنها خفض معدل التحديث إلى 60 هرتز لتحسين إدارة الطاقة.

 

 

استلهمت شركة Lenovo بعض الأفكار من Nintendo Switch وجهزت جهاز Legion Go بوحدات تحكم قابلة للفصل تسمى Legion TrueStrike ومسند، حيث تتميز وحدات التحكم بعصا التحكم ذات تأثير Hall وعدد كبير من الأزرار بما في ذلك لوحة اللمس و10 مشغلات كتف قابلة لإعادة التعيين وعجلة تمرير.

 

 

ليس هذا فحسب، فشركة Lenovo ذهبت خطوة إضافية وأضافت وحدة تحكم أساسية تتصل بوحدة التحكم اليمنى عبر المغناطيس، وتسمح لك بوضع وحدة التحكم واستخدامها كفأرة، ووحدة التحكم اليمنى تحتوي على جهاز استشعار بصري في الأسفل تمامًا كما في الماوس الحقيقي.

 

           

 

ذهبت Lenovo مع معالج Ryzen Z1 من AMD، ويمكن الحصول على خيار Z1 Extreme بجانب المعالج الرسومي RDNA 3، ويمكن إعداد Legion Go باستخدام ما يصل إلى 1 تيرابايت من PCIe Gen4 SSD (حجم M.2 2242)، وستحصل أيضًا على فتحة بطاقة microSD تدعم مساحة تخزين إضافية تصل إلى 2 تيرابايت، وتأتي جميع الإصدارات ذاكرة وصول عشوائي رام من نوع LPDDR5x بسعة 16 جيجابايت تعمل بسرعة 7500 ميجاهرتز.

يتم التعامل مع التبريد من خلال نظام تبريد حراري مخصص، يتكون من مروحة شفرة بوليمر سائل يصل الحد الأقصى لها إلى 25 ديسيبل بينما يستمر في تشغيل 25 واط من إجمالي طاقة الرسوميات (TGP) في الوضع المخصص، فيما يتعلق بالإدخال / الإخراج، يوجد منفذيْ USB من النوع C (USB 4.0 وDisplayPort 1.4 وPower Delivery 3.0) وفتحة microSD ومنفذ السماعات التقليدي جاك 3.5 ملم، كما يتميز Legion Go أيضًا باتصال Wi-Fi 6E وBluetooth 5.2.

 

 

من الجانب البرمجي، يتم تشغيل الجهاز بواسطة Windows 11 Home مع مساحة لينوفو للألعاب Legion Space، هذا هو المكان الذي توجد فيه جميع الألعاب، وتقدم Lenovo أيضًا اشتراكًا مجانيًا لمدة ثلاثة أشهر في Xbox Game Pass Ultimate مع كل جهاز محمول من Legion Go.

 

 

تم تجهيز Legion Go ببطارية ذات خليتين بقدرة 49.2 واط، تدعم الشحن السريع مما يعد بشحن بنسبة 0-70٪ في 30 دقيقة، كما يدعم Legion Go أيضًا وضع تجاوز الطاقة عند اللعب أثناء توصيله بالطاقة مما يساعد في الحفاظ على البطارية، ووفرت Lenovo شاحن PD بقوة 65 واط.

سيبدأ سعر Lenovo Legion Go بسعر 699 دولارًا / 799 يورو للإصدار الأساسي وسيكون متاحًا اعتبارًا من شهر نوفمبر.

 

 

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار