تعرّف على أطول الشركات دعمًا لهواتفها

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

في عالم التكنولوجيا سريع الخطى، يُعد البقاء على اطلاع أمر ضروري لكل من المستهلكين والعلامات التجارية، مع وضع ذلك في الاعتبار، تُركز العديد من العلامات التجارية الآن على توفير تحديثات أطول لأجهزة Android الخاصة بهم، لا تفيد هذه الخطوة المستهلكين فحسب، بل تساعد أيضًا العلامات التجارية على تحسين سمعتها ورضا العملاء، في الآونة الأخيرة أشادت Google بعدد من الشركات التي تشمل Samsung وOnePlus وXiaomi وOPPO لالتزامها بتحديثات Android الأطول، مما يبرز أهمية هذا الاتجاه.

قائمة ماركات الهواتف ذات أطول دعم لنظام Android

سامسونج

كانت Samsung في طليعة الدفعة نحو دعم البرمجي الموسع لأجهزة Android، حيث التزمت Samsung بتقديم أربعة تحديثات رئيسية لنظام Android وخمس سنوات من التحديثات الأمنية للهواتف الرائدة، حيث بدأت هذه الخطوة من سلسلة Galaxy S21، ولكن الآن تقدم الشركة أيضًا نفس الدعم لهواتف Galaxy A مثل Galaxy A53 وA73.

 

 

الجدير بالذكر أن سلسلة Galaxy S23 ستحظى تحديثات أمنية حتى عام 2027.

جوجل

 

 

تعد سلسلة Google Pixel 7 مثالًا ساطعًا على التزام العلامة التجارية بتقديم أفضل دعم برمجي لمستخدميها، ومع وعد بخمس سنوات من دعم تحديثات الأمنية، يوفر Pixel 7 وPixel 7 Pro مستوى استثنائيًا من طول العمر والموثوقية التي يصعب العثور عليها في ماركات الهواتف الذكية الأخرى، على الرغم من أن الهواتف قد لا تتلقى خمسة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android، فلا يزال بإمكان المستخدمين توقع ثلاثة أجيال من تحديثات نظام التشغيل وخمس سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية، مما يضمن بقاء أجهزتهم آمنة ومحدثة لسنوات قادمة، ومع شحن سلسلة Pixel 7 مع إصدار Android 13 مسبقًا، فمن المفترض أن تحصل على تحديثات نظام التشغيل حتى Android 16.

ون بلس

 

 

كانت OnePlus أيضًا صريحةً بشأن التزامها بتوفير أطول مدة في الدعم البرمجي لهواتفها، حيث التزمت الشركة بتقديم أربعة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android وخمس سنوات من التحديثات الأمنية للأجهزة الرائدة، بدءًا من OnePlus 11، بينما سيتلقى OnePlus 11R ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام Android و4 سنوات من التحديثات الأمنية، هذا يعني أنه يمكن للعديد من مستخدمي OnePlus توقع تلقي آخر تحديثات Android لعدة سنوات بعد شراء أجهزتهم.

أوبو


 

 

انضمت OPPO أيضًا إلى Samsung وOnePlus في تقديم دعم برامجي أطول لأجهزتها، حيث التزمت الشركة بتقديم أربعة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل وخمس سنوات من تحديثات الأمان لهواتفها الرائدة، ومن المتوقع أن تفيد هذه الخطوة العديد من مستخدمي Oppo الذين يرغبون في تحديث أجهزتهم بأحدث ميزات Android وتصحيحات الأمان.

أطلقت الشركة مؤخرًا Find N2 Flip وFind N2 والتي من المحتمل أن تتلقى هذه التحديثات الرئيسية، ومن المقرر أيضًا أن تقدم الشركة سلسلة هواتفها الذكية الرائدة Find X6 في مارس.

شاومي

أصدرت Xiaomi مؤخرًا إعلانًا واعدًا بشأن هواتفها الرائدة، Xiaomi 13 و13 Pro، حيث ستلتزم الشركة بتزويد عملائها بثلاثة أجيال من تحديثات Android وخمس سنوات من تحديثات الأمان، هذه الخطوة تجعل Xiaomi على قدم المساواة مع Google.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الالتزام يعد تحسنًا كبيرًا عن سجل Xiaomi السابق في التحديثات، منذ عام واحد فقط فشلت الشركة مع Xiaomi 12 و12 Pro، والتي كان من المفترض أن تتلقى أربع سنوات من تحديثات الأمان.

هونر

أصدرت HONOR مؤخرًا إعلانًا مثيرًا بخصوص هاتفها الرائد Magic 5 Pro، حيث ستلتزم الشركة بتزويد عملائها بثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل وخمس سنوات من التحديثات الأمنية، وهو تحسن ملحوظ في سياسة تحديثات الشركة، بينما ستقدم Samsung وOPPO وOnePlus أربع سنوات من تحديثات نظام التشغيل، لا يزال التزام HONOR يضمن أن يظل Magic 5 Pro محدثًا بأحدث ميزات Android حتى عام 2026 ويتلقى تحديثات الأمان حتى عام 2028.

 

 

في الختام يكتسب الاتجاه نحو الدعم البرمجي لأطول مدة زخمًا، حيث تتصدر العلامات التجارية الكبرى للهواتف الذكية مثل Samsung وOnePlus وOPPO وXiaomi، حيث تعهدت هذه العلامات التجارية بتقديم عدة سنوات من تحديثات نظام تشغيل Android الرئيسية وتحديثات الأمان للعديد من أجهزتها، بدءًا من إصداراتها الحديثة.

يُعد هذا الالتزام بدعم البرامج الأطول خبرًا جيدًا للمستخدمين الذين يرغبون في تحديث أجهزتهم بأحدث الميزات وتحديثات الأمان، كما أنه يقلل من النفايات الإلكترونية من خلال إطالة عمر الأجهزة والمساهمة في بيئة أكثر استدامة.

 

قد يهمك

 

أندرويد 13 يعمل الآن على 5.2٪ من جميع هواتف Android

على غرار ون بلس.. Oppo تعد بـ 4 تحديثات رئيسية و5 سنوات من التحديثات الأمنية

ون بلس تلتزم بأربعة تحديثات رئيسية للنظام "لبعض" هواتفها لعام 2023

تكنو تؤكد دعم الهاتفين Tecno Phantom X2 وPhantom X2 Pro لتحديث Android 14!

جوجل تكشف عن Android 13 (إصدار Go) للهواتف منخفضة المواصفات

مقالات ذات صلة جميع الأخبار