جوجل تكشف عن Android 13 (إصدار Go) للهواتف منخفضة المواصفات

قيم هذا المقال :
(23 الأصوات)

بعد إصدار Android 13 شهر أغسطس الماضي، قامت Google بالكشف عن النسخة المخففة منه للأجهزة المنخفضة المواصفات وهو إصدار Android 13 (إصدار Go).

صدق أو لا تصدق، عمر الإصدار المخفف من نظام أندرويد Go edition هو خمس سنوات، وفي الوقت الحالي هناك أكثر من 250 مليون هاتف نشط شهريًا مع معالجات منخفضة مواصفات وذاكرة وصول عشوائي رام محدودة وسعة تخزين أقل، والتي تعمل بشكل من أشكال Android Go.

 


يركز Android 13 إصدار Go على الموثوقية وسهولة الاستخدام والتخصيص، كما تتوفر تحديثات نظام Google Play لأجهزة Go بدءًا من هذا الإصدار، مما يسمح للهواتف بتلقي تحديثات البرامج المهمة خارج إصدار Android الرئيسي.

تظهر الآن خلاصة Google Discover، التي يمكن العثور عليها على يسار الشاشة الرئيسية لأول مرة على أندرويد 13 غو. كما تم إطلاق لغة تصميم Material You، والتي اقتصرت حتى الآن على أجهزة Android العادية، والآن باتت متاحة للهواتف ميسورة التكلفة.

باستخدام لغة تصميم ماتريال يو يمكن الحصول على سمات نظام ألوان الهاتف بالكامل بناءً على الخلفية المستخدمة، فعند تعيين خلفية يحصل المستخدم على أربع تركيبات ألوان للاختيار من بينها للنظام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الميزات الرئيسية التي أتى بها Android 13 إضافتها إصدار جو، مثل أذونات الإشعارات وتفضيلات لغة التطبيق، وتقول Google إن الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام Android 13 Go سترى النور عام 2023.

 

قد يهمك

 

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار