أنفينيكس تستعرض هاتف Infinix Concept Phone 2021 بشحنٍ سريع قوته 160 واط

قيم هذا المقال :
(30 الأصوات)

ضمن سلسلةٍ من التغريدات كشفت أنفينيكس جزئيًا عن هاتف Infinix Concept Phone 2021 أو مفهومٌ لهاتف في عام 2021 من أنفينيكس، في رسالة من أنفينيكس أنه هذا ما معنى الهاتف الذكي في عام 2021، وبعيدًا عن اسم الهاتف، فهاتف Infinix Concept Phone 2021 ينضم إلى سباق الشحن السريع، حيث يأتي بقدرة للشحن السريع قوتها 160 واط.




يأتي هذا من خلال اختبارٍ اجرته الشركة على الهاتف الذي يأتي بسعة 4000 مللي أمبير، وتم شحن الهاتف بالكامل في ظرف عشرة دقائق، وبعيدا عن البطارية وتقنية شحنها فالهاتف يحمل بعض المزايا الأخرى كتقنية تغيير اللون الخلفي لإضفاء الحيوية على اللوحة الخلفية.




تم بناء نظام شحن Ultra Flash Charge حول بطارية 8C، والتي تتميز بمقاومة داخلية أقل بنسبة 18٪ مقارنة ببطارية 6C، ووفقًا للشركة تشير هذه الأرقام المسماة "C-rate" إلى مدى السرعة التي يمكن بها شحن بطارية الليثيوم أو تفريغها.


طورت الشركة مضخة Super Charge وهو الشيء الذي يحول الجهد الوارد من منفذ USB-C إلى الجهد الذي يذهب إلى البطارية نفسها، حيث تتميز هذه المضخة بكفاءة 98.6٪، وللمقارنة يحتوي نظام Oppo 125W على ثلاث مضخات متوازية تحقق كفاءة بنسبة 98٪، وكلما كانت النسبة أعلى كان أفضل لأن النقاط المئوية المتبقية التي تُكمل 100٪ تتحول إلى حرارة كما تؤدي مقاومة البطارية الداخلية العالية أيضًا إلى مزيد من الحرارة.


بالحديث عن الحرارة يحتوي هاتف Infinix Concept Phone 2021 على 20 مستشعرًا لدرجة الحرارة منتشرة حول الجهاز، مهمتهم هي ضمان بقاء الهاتف تحت 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت)، إذا استمر أو شعر الهاتف بجهد أعلى من المتوقع أو تداخل كهرومغناطيسي تبدأ الحماية الأمنية لتجنب أي ضرر، وتقول الشركة أن هناك 60 آلية حماية أمنية.



الشاحن الذي يوفر 160 واط مثير للإعجاب أيضًا، فهو مصنوع من أشباه الموصلات من نترات الغاليوم (GaN) وكربيد السيليكون (SiC) لتبقى مضغوطة نسبيًا وذات كفاءة عالية، كما يدعم هذا الشاحن بروتوكولات متعددة بحيث يمكنه التعامل مع شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة وكذلك الهاتف.




يدعم Infinix Concept Phone 2021 أيضًا الشحن اللاسلكي السريع حتى 50 واط، على الرغم من أن هذا المعدل مدعوم بالفعل من قبل بعض الهواتف الحالية ومع ذلك فإن هذا النموذج الأولي سريع الشحن سلكيًا أو لاسلكيًا.




إليك عرضًا توضيحيًا رسميًا يبدأ من نسبة 0٪ ويمر عبر 18٪ عند الدقيقة الأولى ثم عبر 58٪ عند بلوغ الدقيقة الخامسة، ويصل أخيرًا إلى نسبة 100٪ ثانية قبل أن يقرأ المؤقت مدة 10 دقائق، وتم هذا الأختبار أثناء درجة حرارة تُقدر بحوالي 37.3 درجة مئوية.




وعن المعلومات الأخرى حول الهاتف، فأنفينيكس كشفت بعض مواصفاته، منها شاشة من نوع AMOLED مقاسها 6.67 إنش بجودة 1080 بكسل + بانحناء شديد جدًا في الجوانب بزاوية 88 درجة، مع انحناء بهذا الحجم لا يوجد مكان للأزرار الجانبية.




شيء آخر يجب ملاحظته هو كلمة “NOW” على ظهر الهاتف (جزء من شعار الشركة "المستقبل هو الآن")، هذا في الواقع جزء من تقنية تغيير اللون القائمة على تقنية الكهروضوئية والكهرومغناطيسية.




الجزء الداخلي من حرف "O" من كلمة “NOW” عبارة عن ضوء يومض أثناء شحن الهاتف، حيث يمكن تغيير باقي اللوحة الخلفية من الرمادي الفضي إلى الأزرق الفاتح لإعلامك على سبيل المثال بمكالمة واردة أو إشعارٍ آخر.


تعد ميزات الشحن وتغيير اللون من أبرز ميزات هذا الهاتف، لكن عدسة بيريسكوب تستحق الذكر أيضًا، فهي عدسة بمقاس 135 ملم ومن المتوقع أن تدعم التكبير البصري حتى 10 أضعاف ودعم التكبير الرقمي حتى 60 مرة، وبجانب هذه العدسة يوجد عدسة بدقة 8 ميجابكسل.


تُعد هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها أنفينيكس عدسة بيريسكوب، وهو إن دل فإنه يدل على دخول إنفينيكس الفئة الرائدة من الهواتف الذكية، والأمر نفسه ينطبق على التقنيات الأخرى الموضحة هنا، على الرغم ما إذا كان من الممكن رؤيتها في هاتف فعلي من أنفينيكس؟ وإن كان فمتى يكون ذلك؟ لكن الشيء الأكيد أن هذا السؤال ستجيب عليه قادم الأيام إن مضت الشركة قدما في هذا المشروع.


ذات صلة

                    مقالات ذات صلة جميع الأخبار