الكشف رسميًا عن HarmonyOS 4 بمظهر حديث وخيارات تخصيص جديدة وميزة Live Windows!

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

في ظل مجريات مؤتمر مطوري هواوي 2023 Huawei Developer Conference 2023، كشفت الشركة عن HarmonyOS 4، والذي يجلب إعادة تصميم مرئي كبيرة مع خيارات التخصيص الجديدة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية، ويذكر أن نظام HarmonyOS البيئي يعمل الآن على تشغيل أكثر من 700 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم، عبر قطاعات مختلفة تتراوح من الهواتف الذكية إلى أجهزة التلفزيون والسيارات.

 

HarmonyOS 4

 

بدءًا من الشاشة الرئيسية، حيث توفر Huawei القدرة على تغيير خطوط النظام والألوان والساعة وأنماط عناصر واجهة المستخدم مع مجموعات متعددة من خيارات التخصيص، كما يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين خلفيات الرموز التعبيرية للشاشة الرئيسية عن طريق اختيار الرموز التعبيرية المفضلة لديهم.

 

HarmonyOS 4

 

قامت Huawei أيضًا بتحديث حزمة الرموز التعبيرية الخاصة بها بخيارات متحركة، إذ يتيح تطبيق Panorama Weather ضبط التوقعات اليومية على شاشة القفل مع تحديثات في الوقت الفعلي على تغيرات الطقس.

 

 

حصل مركز الإشعارات أيضًا على إصلاح شامل مع خيار تقسيم التنبيهات الواردة بناءً على تفضيلات المستخدم، إذ يمكن للمستخدمين أيضًا تثبيت إشعارات التطبيق المفضلة لديهم والتفاعل معها مباشرةً من مركز الإشعارات دون فتح التطبيق.

 

 

كما تم الكشف عن Live Window من Huawei، وهي ميزة مشابهة لميزة Dynamic Island من Apple، حيث ستعرض التطبيقات المدعومة تنبيهات وإشعارات في الوقت الفعلي في أيقونة على شكل حبة مستطيلة في زاوية الجهاز، ويمكنك توسيع النافذة بلمسة واحدة للتفاعل معها.

 

 

تتوفر هذه الميزة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وستعمل مع العديد من تطبيقات الطرف الأول من Huawei بالإضافة إلى تطبيقات الجهات الخارجية.

أضافت Huawei أيضًا المزيد من خيارات الويدجتس (التطبيقات المصغرة أو الأدوات) بمجموعة واسعة من التطبيقات والأدوات المساعدة بأحجام مختلفة يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية، كما تتيح ميزة النسخ على مستوى النظام تكديس العديد من الملفات والنصوص والصور ونقلها بين التطبيقات وأجهزة HarmonyOS المدعومة.

تم توسيع ميزات الاستمرارية لتشمل السيارات التي تعمل بأنظمة المعلومات والترفيه، مما يتيح إرسال المحتوى والتطبيقات الأخرى إلى شاشة سيارتك.

 

 

تحت الغطاء، يجلب HarmonyOS 4 محرك Ark الذي تم إصلاحه والذي يُزعم أنه يقدم أداء أفضل بنسبة 20٪ مع تشغيل أسرع للتطبيق ورسوم متحركة أكثر سلاسة مع استهلاك طاقة أقل، كما يوفر تحديث HarmonyOS 4 أيضًا العديد من التحسينات الأمنية بما في ذلك خيارات تتبع الأذونات المحسنة، وتحذيرات تثبيت التطبيق وتقييد الوصول إلى المعلومات الشخصية.

 

 

يتوفر الإصدار التجريبي العام من نظام HarmonyOS 4 بالفعل من Huawei لمجموعة من 34 جهازًا بما في ذلك سلسلة Mate50 وسلسلة P60 وMate X3، وسيتم إضافة 35 جهازًا آخر بما في ذلك سلاسل P40 وMate 30 وnova 9 وnova 10 إلى البرنامج التجريبي لاحقًا.

 

 

طالع أيضًا:

كل ما تود معرفته عن تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

هواوي تعمل على هاتف قابل للطي تحت علامة "Nova" بسعر مناسب

رويترز: هواوي ستطلق هاتف باتصال 5G في وقت لاحق من هذا العام

هواوي تعمل على ميزة مشابهة لـ Dynamic Island مع سلسلة Mate 60

الكشف رسميا عن تحديث HarmonyOS 3.0 مع تحسينات على الشاشة الرئيسية والخصوصية والأداء
 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار