جوجل تقدم خيارات تخصيص جديدة القادمة إلى Android 14

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

كان الذكاء الاصطناعي التوليدي نقطة نقاش كبيرة في مؤتمر Google I/O، وحصل Android 14 على العديد من ميزات التخصيص الجديدة التي تعتمد على قدرات الذكاء الإصطناعي.

من المحتمل أن تكون خلفيات الذكاء الاصطناعي التوليدية هي خيار التخصيص الأكثر إثارة للاهتمام في Android 14، حيث سيتم إعطا، المستخدم موجهًا داخل قائمة إعدادات خلفية الشاشة، ويمكن اختيار سمة ونمط الخلفية عن طريق كتابة نص يصف الصورة، بعدها سيتم تصميم العديد من الخلفيات الفريدة، ستتوفر خلفيات AI التوليدية كميزة حصرية لـ Pixel اعتبارًا من الشهر المقبل، على أمل أن تتوفر على بقية الهواتف.

 

 

حصل تطبيق Google Messages أيضًا على ضبط عام للذكاء الاصطناعي باستخدام Magic Compose، حيث ستقدم الميزة ردودًا مقترحة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بناءً على محادثات المستخدم والتي يمكن تشغيلها من خيار جديد بجوار قائمة الرموز التعبيرية في مربع نوع الرسالة، وسيكون المستخدم قادرًا على تحديد أسلوب الكتابة وضبط الرسالة بحيث تبدو موجزة واحترافية للمناسبات الرسمية.

 

 

ستعمل Google على توسيع خيارات التخصيص لشاشة القفل بخطوط وألوان وحجم ساعة وخيارات تصميم جديدة، حيث سيتمكن المستخدمون أيضًا من تغيير القائمتين المختصرتين في الزاوية لتناسب احتياجاتهم بشكل أفضل.

 

 

يوفر Android 14 أيضًا خيار تخصيص يتجلى في خلفية بها رموز التعبيرية أو إيموجي تفاعلية، حيث يمكن الآن تحديد ما يصل إلى 14 رمزًا تعبيريًا، وتصفح الأنماط والألوان وتخطيطات الأحجام المختلفة، وستكون خلفيات الشاشة الرئيسية وشاشة القفل تفاعلية أيضًا مع اللمس على الشاشة الرئيسية، الخلفية سينمائية تتيح تحديد الصور من معرض الصور الخاص بالمستخدم ثم تضيف تأثير اختلاف المنظر لجعلها تبدو ثلاثية الأبعاد أثناء إمالة الهاتف.

 

 

حصلت ميزة Find My Device على إصلاح شامل في Android 14 مع دعم مجموعة واسعة من الأجهزة من مختلف المُصنعين، فحتى عندما تكون غير متصلة بالإنترنت، تشمل هذه الملحقات اللاسلكية مثل سماعات الرأس والساعات وأجهزة تعقب المواقع بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى، حيث سيتعرف "العثور على جهازي" أيضًا على ما إذا كان متتبع الموقع القريب يتحرك بجانبك ويساعدك في تحديد موقعه.

 

قد يهمك

 

طرح تحديث Android 14 Beta 2 بمزيد من الميزات

الإصدار التجريبي من Android 14 متوفر الآن لـ 9 هواتف ذكية من Xiaomi وOppo وRealme وvivo وNothing

طرح النسخة التجريبية الأولى من نظام أندرويد 14

أندرويد 14 يوفر التحكم في إشعارات ملء الشاشة

جوجل تُصدر تحديث Android 14 Beta 1.1 لإصلاح الكثير من الأخطاء

مقالات ذات صلة جميع الأخبار