جوجل تعمل أخيرًا على إصلاح أسوأ شيء في هواتف اندرويد

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

اعتبارًا من العام القادم، ستحصل هواتف اندرويد المزودة بمعالجات سناب دراجون على أربع سنوات من التحديثات. حيث توصلت شركة جوجل إلى اتفاقية مع شركة كوالكوم المتخصصة في تصنيع معالجات الهواتف الذكية، لتوفير ما يصل إلى أربع سنوات من التحديثات لأجهزة اندرويد.


سيؤدي ذلك إلى القضاء على المشاكل المعتادة الخاصة بالحصول على دعم تحديثات لمدة عامين فقط لهواتف الاندرويد، حيث كان ذلك يسبب إحباط كبير للمستخدمين الذين يفضلون الاحتفاظ بأجهزتهم لأطول فترة ممكنة.


لذلك، فإن هواتف الاندرويد التي ستصدر مستقبلاً ستكون قادرة على دعم ما يصل إلى 4 سنوات من تحديثات البرامج (السوفت وير) والأمان.




مضاعفة مدة دعم التحديثات الذي يمكن أن تتوقعه عادةً من أجهزة اندرويد يأتي من خلال "مشروع Treble". هذا التعاون بين جوجل و كوالكوم هو في الأساس اتفاق لجعل القسم الخاص بالسوفت وير لنظام اندرويد متوافق تمامًا مع المكونات القديمة لما يصل إلى ثلاثة أجيال من اندرويد.


نتيجة لذلك، من الممكن أن تحصل على المزيد من السنوات لاستخدام هاتفك قبل أن يتعذر عليه تلقي تحديثات اندرويد والبدء في مواجهة المشكلات المتعلقة بالتوافق ومخاطر الأمان. نأمل أن يعني ذلك أننا سنحصل على تحديثات كبيرة لنظام اندرويد بشكل أسرع أيضًا طوال العام.


قد يهمك أيضًا: تنزيل تطبيق google camera لهواتف الأندرويد


حصول هواتف اندرويد التي تعمل بمعالجات سناب دراجون على تحديثات لمدة أربع سنوات من الممكن أن يؤدي إلى وضع هواتف اندرويد في ساحة لعب أكثر تكافؤًا مع هواتف آيفون من آبل، والتي دائمًا ما تحصل على دعم تحديثات سوفت وير لمدة تصل إلى خمس سنوات. ربما يكون هذا من ضمن الأسباب التي تجعل الكثير من الأشخاص يستخدمون هواتف iPhone القديمة أكثر من هواتف اندرويد القديمة.




هناك شيئين تجدر الإشارة إليهم بخصوص مشروع Project Treble. أولاً، سيتم تطبيقه فقط على الهواتف المزودة بمعالجات كوالكوم. حيث هناك العديد من هواتف اندرويد التي تستخدم رقائق سناب دراجون.


ولكن هذا يترك أمثال هواتف سامسونج التي تعمل بمعالجات إكسينوس على جانب الطريق. في حين أن هواتف سامسونج الرائدة مثل Galaxy S20 FE لديها الآن دعم تحديثات سوفت وير يمتد إلى 3 سنوات، إلا أن هواتف جالاكسي في الفئة المتوسطة لا تفعل ذلك.


الشيء الثاني هو أن مبادرة التحديث الجديدة هذه سوف تبدأ فقط بالهواتف التي تحتوي على المعالج الرائد سناب دراجون 888 ويتم إطلاقها بنظام اندرويد 11، مثل سامسونج Galaxy S21 القادم، ومن المحتمل أيضًا OnePlus 9. وهذا يعني أن الهواتف القديمة التي تعمل بمعالج سناب دراجون 865  - مثل OnePlus 8T - سيتم تركها على جانب الطريق.




المشكلة الأخيرة هي أن إضافة الدعم الإضافي يكون حسب تقدير كل شركة مصنعة. ونفترض أنه نظرًا لتدخل جوجل في هذا الأمر، فإنك ستكون قادرًا على استخدام Pixel 6 لمدة طويلة، ولكن سيتعين علينا معرفة ما إذا كان صانعو هواتف اندرويد الآخرين سيشاركون أم سيقررون عدم المشاركة.


مع وضع ذلك في الاعتبار، قد يكون عام 2021 هو الوقت المناسب لترقية هاتف اندرويد الخاص بك إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف يدوم لبضع سنوات.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار