مصمم Apple السابق يطلق جهازًا جديدًا يمكن ارتداؤه من شأنه أن "يحل محل الهواتف الذكية"

قيم هذا المقال :

إذا كان هناك شيء واحد أظهرته لنا أفلام الخيال العلمي، فهو أن التقنيات القابلة للارتداء سيتم استخدامها على نطاق واسع في المستقبل، رقائق متصلة بأدمغتنا، وأنظمة اتصال مدمجة في طبلة الأذن، وهواتف مخبأة في راحة أيدينا، وأكثر من ذلك بكثير، على الرغم من أن التقنيات القابلة للارتداء تقتصر عمومًا على الساعات الذكية وأساور المعصم اليوم، تواصل شركات التكنولوجيا العمل على ابتكارات جديدة، في الآونة الأخيرة قامت شركة Humane وهي شركة أسسها مصمم سابق لشركة Apple، بعرض جهاز يمكن ارتداؤه يشبه الحزام مع شاشة معروضة. 

كثيرًا ما توظف Apple أفضل الأسماء وأكثرها سطوعًا لتطوير منتجات من الدرجة الأولى، نتيجة لذلك غالبًا ما تجذب الانتباه الشركات التي أسسها أفراد ذوو خبرة تركوا Apple، عمران شودري هو أحد تلك الأسماء، بعد أن عمل كمصمم في Apple لسنوات عديدة، ركز شودري منذ بعض الوقت على التقنيات القابلة للارتداء في شركته الخاصة المسماة Humane، حيث تم الكشف عن المنتج الأول الناتج عن هذه الجهود في مؤتمر TED 2023.

 

 

The @Humane wearable doing English->French AI translation in your own voice... wow. (SOUND ON)

Video credit @ZarifAli9

Read the exclusive on the Humane wearable's features: https://t.co/TYRmtYPSYI pic.twitter.com/cmAWEU8DFS

— Ray Wong (@raywongy) April 21, 2023

 

 

 

قدم شودري، الذي اختار مؤتمر TED 2023 لعرض جهاز العرض بالذكاء الاصطناعي القابل للارتداء الذي طورته شركة Humane، في عرض مثير للإعجاب، وباختصار يظهر الجهاز كجزء من ملابسك ويتم إخفاؤه إلى حد كبير، حيث يتم عرض مكونات الشاشة والكاميرا ومكبر الصوت فقط، ولا يبدو هذا الجزء المكشوف مختلفًا كثيرًا عن شعار المصمم أو شعار فيلم الخيال العلمي المثبت في السترة.

إذن ما الذي يفعله جهاز Humane بالضبط؟ وهل سيحل محل الهواتف الذكية؟ على الرغم من أن عمران شودري يستخدم شعارات مثل "لن تحتاج إلى هاتف بعد الآن"، إلا أن هذا ليس دقيقًا تمامًا، حيث يتميز الجهاز بخاصية الإسقاط كما ذكرنا سابقًا، ويستخدم أسطحًا مختلفة، بما في ذلك راحة يدك لعرض الصور من خلال عكسها، لكن من غير الواضح مدى جودة أداء هذه الأداة، التي بدت ناجحة للغاية أثناء العرض التوضيحي، في الحياة الواقعية بالإضافة إلى ذلك من دواعي الفضول ما إذا كان المستخدمون سوف يستبدلون هواتفهم المزودة بشاشات AMOLED مقابل عرض أخضر.

بالطبع لا تقتصر تقنية Humane القابلة للارتداء على هذه الميزة وحدها، فباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، يمكن أن يكون الجهاز رائعًا بشكل خاص للسياحة، في أحد سيناريوهات الاستخدام يترجم ما يقوله شودري إلى صوته بطلاقة، كما يمكن أن يكون هذا الحل المبتكر مفيدًا بشكل خاص للمستخدمين الذين يرغبون في زيارة مدن أخرى بدون مرشد سياحي ولكنهم يعانون من صعوبات في الاتصال، بطبيعة الحال لا تقتصر الميزات التي سيقدمها Humane مع هذا المنتج على هذه الميزات، ومع ذلك لرؤيتها يجب أن يكون الجهاز جاهزًا للإطلاق التجاري، للأسف ليس لدينا أي معلومات حول تاريخ الإصدار أو السعر في الوقت الحالي.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار