فيسبوك تُطلق الواجهة الجديدة مع الوضع الداكن على الويب

قيم هذا المقال :
(20 الأصوات)

قامت شركة فيسبوك بإتاحة الواجهة الجديدة - والمعاد تصميمها بالكامل - لموقعها على الويب لجميع المستخدمين، حيث يمكنك الآن تفعيل الوضع الداكن. فبعد مرور عام على ظهور الوضع المظلم في تطبيق الماسنجر للهواتف، ومؤخرًا لتطبيق الواتسآب، أطلقت فيسبوك أخيرًا الإصدار الجديد من واجهتها والداعمة للوضع الداكن لجميع المستخدمين.


قامت فيسبوك في هذه الواجهة الجديدة بإعادة تنظيم القائمة بالكامل، بحيث أصبح عرض الموقع الآن يحتل الشاشة بأكملها. وهناك تركيز بشكل كبير على الأحداث والقصص ومقاطع الفيديو والسوق.




وأجرت فيسبوك بعض التعديلات الأخرى، حيث تم إعادة تنظيم موجز الأخبار في الصفحة الرئيسية للحساب، أصبح الآن يشبه تطبيق الفيسبوك للأندرويد قليلاً. وبإمكانك الولوج إلى القوائم المختلفة (المجموعات، السوق، مقاطع الفيديو، البث المباشر للألعاب، وما إلى ذلك) مباشرةً من شريط الأدوات في الجزء العلوي، أما في وسط الواجهة فهناك يوجد مربع النشر والقصص والمنشورات في الخلاصة الإخبارية.


طريقة تفعيل الواجهة الجديدة والوضع الداكن للفيسبوك على الويب




هذه الواجهة الجديدة متاحة لجميع المستخدمين الآن، ولكن إذا لم تكن مفعله على حسابك فيمكنك تنشيطها بشكل يدوي من الصفحة الرئيسية على حسابك في فيسبوك. فقط أنقر على القائمة المنسدلة في أعلى الشاشة على اليمين، ثم قم بالضغط على التبديل إلى فيسبوك الجديد، أو إذا كان حسابك باللغة الإنجليزية أنقر على switch to new facebook كما موضع في الصورة أدناه.




أقرأ أيضًا: فيس بوك سيتيح للمستخدمين ميزة تغيير لون الخلفية على حساباتهم


بعد التحويل إلى الواجهة الجديدة للفيسبوك، يمكنك تفعيل الوضع الداكن إن أردت، وقم باكتشاف التصميم الجديد للشبكة الاجتماعية. ويمكنك التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بكل سهولة والعكس أيضًا، من خلال القائمة المنسدلة أعلى يمين الشاشة.




وإذا لم يناسبك المظهر الجديد للفيسبوك، تتيح لك فيسبوك إمكانية الرجوع للإصدار القديم من خلال القائمة المنسدلة في الجزء العلوي الأيمن والنقر على التبديل إلى الإصدار الكلاسيكي من فيسبوك.



لا تزال شركة فيسبوك تقوم بنشر الواجهة الجديدة لجميع المستخدمين، ومن المحتمل أن تتم على مدى عدة أسابيع، وننوه إلى أنه قد لا تكون هذه الواجهة الجديدة متاحة لجميع المستخدمين في الوقت الحالي، فإذا لم تجدها في حسابك فيمكنك التحلي بالصبر وسوف تجدها في خلال الأسابيع القليلة القادمة إن شاء الله.


أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار