ديزني وياهو تقومان بإلغاء بعض الوظائف لتوفير التكاليف

قيم هذا المقال :

يستعد عالم التكنولوجيا لاصلاح تقريبي مع انخفاض في المبيعات والدخل، والشركات على اليسار واليمين تقوم بخفض الوظائف كإجراء لتوفير التكاليف.

أعلنت شركة Twitter، وشركات Meta وAmazon وGoogle وMicrosoft عن تسريح العمال، والآن أصدرت Disney وYahoo أيضًا إعلانات مماثلة.

كشف روبرت إيغر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، أنه سيتم تسريح 7000 شخص كجزء من "تحول كبير"، في حين أن ياهو ستخفض 20٪ من قوتها العاملة، أي حوالي 1700 شخص - منهم 1000 شخص سوف ينفصلون عن العمل في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

توظف ديزني 220.000 شخص منهم 166.000 في الولايات المتحدة و54.000 دوليًا، وكشف إيغر أنه نظر في "كل جانب من جوانب أعمال البث المباشر" وسيعمل على "تنظيم المحتوى الترفيهي العام بقوة"، بما في ذلك إعادة تقييم المحتوى المحلي والعالمي بشكل عام.

كشفت التقارير المالية أن النمو القوي للمدن الترفيهية نجح في تعويض الأداء الفاتر في أعمال بث الفيديو لشركة الترفيه.

عند الحديث عن Yahoo، سيكون ما يقرب من نصف الوظائف المقطوعة في وحدة تكنولوجيا الإعلانات التجارية غير المربحة، وأكدت الشركة لشبكة سي بي إس أن القسم فشل في تحقيق التوقعات، وأضاف البيان أن هذه الخطوة من شأنها "تبسيط وتعزيز الأعمال الإعلانية على المدى الطويل مع تمكين Yahoo من تقديم قيمة أفضل للعملاء والشركاء".

 

قد يعجبك

مقالات ذات صلة جميع الأخبار