تعرّف على هواتف شاومي التي توقفت عن تلقي التحديثات التجريبية وماذا يعني ذلك

قيم هذا المقال :
(56 الأصوات)

مع إطلاق المزيد من الأجهزة كل شهر تقريبًا، يصبح من المطلوب أن يتم دعمها جميعًا. ربما هذا هو السبب في وجود سياسة تحديث لتوجيه الشركة حول المدة التي يجب خلالها دعم الهاتف. ومع ذلك، فإن الوضع مختلف بالنسبة لعدد قليل من هواتف شاومي التي تم تسريحها من الاختبار التجريبي المغلق. لم تصل هذه الهواتف إلى نهاية عمرها الافتراضي، ولكن لنعرف معًا ما هي هذه الأجهزة وماذا يعني ذلك.


أعلنت شركة شاومي أن بعض هواتفها ستتوقف عن تلقي تحديثات بيتا (تجريبية). مع الإصدار التجريبي الذي صدر مؤخرًا، تلقت هذه الأجهزة آخر إصداراتها التجريبية. هذا يعني أنه من الآن فصاعدًا، لن تطلق الشركة التحديثات التجريبية إلى هذه الأجهزة. وبالتالي، إذا كنت ترغب في الاستمرار في تلقي التحديثات، فمن الأفضل أن تنتقل إلى الروم المستقر. بهذه الطريقة، سيستمر هاتفك في تلقي التحديثات، ولكن بدلاً من التحديثات اليومية/الأسبوعية، ستأتي التحديثات كل ثلاثة أشهر.




بالإضافة إلى ذلك، لن تشارك هذه الأجهزة في اختبار الميزات الجديدة. ومع ذلك، فمن المحتمل أن يتلقوا تحديث MIUI 13. ومن المثير للاهتمام، أن بعض ميزات واجهة MIUI القادمة قد تم إصدارها بالفعل لمجموعات تجريبية مغلقة. وبالتالي، هناك احتمال أن بعض هذه الهواتف قد حصلت عليها بالفعل. فيما يلي الهواتف التي توقفت عن تلقي التحديثات التجريبية المغلقة.


  • Mi 9
  • Mi 9 SE
  • Mi CC9 Meitu
  • Mi 9 Lite (Mi CC9)
  • Mi 9 Pro 5G
  • Redmi K20 (Mi 9T)
  • Redmi K20 Pro (Mi 9T Pro)
  • Redmi Note 8
  • Redmi Note 8 Pro


لمن لا يعرف، شاومي سابقًا كان لديها برنامج تجريبي للإصدارات العالمية، ولكن قامت بإلغاءه واكتفت بالإصدار التجريبي للروم الصيني فقط. وبالتالي، عندما تقوم بتطوير واجهتها، تُطلق الإصدارات التجريبية يوميًا وأسبوعيًا للأجهزة المدعومة ولكن للروم الصيني فقط وليس العالمي، وبعد الانتهاء من تطوير الواجهة، تبدأ في طرح الإصدار المستقر لجميع الأجهزة المؤهلة تدريجيًا سواء للروم الصيني أو العالمي.


وبالتالي فإن هذه الأجهزة في القائمة أعلاه لن تحصل على إصدارات تجريبية مغلقة أخرى، أي أنها لن تحصل على MIUI 14 مثلاً أو أندرويد 12، ولكنها ستحصل في الغالب على MIUI 13 وسيكون هو آخر تحديث كبير لها. كما أن واجهة MIUI من الواجهات المخصصة التي تعمل على أكثر من إصدار اندرويد، حيث نجد حاليًا أن هناك بعض الهواتف تعمل بأندرويد 10 مع واجهة MIUI 12.5، والبعض الآخر أو الحديث منها يعمل بأندرويد 11 مع MIUI 12.5 أيضًا. ولن يختلف الإصدار القادم عن ذلك، حيث سيكون هناك أجهزة تعمل بأندرويد 11 واندرويد 12 مع MIUI 13.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار