الكشف عن Android TV 14 Beta، إليك جديد التحديث

قيم هذا المقال :
(8 الأصوات)

كشفت Google مؤخرًا عن Android 14 Beta 3 لهواتف Pixel، مصحوبًا بإصدار للمعاينة مبكر لنظام Android 14 للتلفزيون، إلى جانب هذا التحديث، اتخذت Google قرارًا بإيقاف تشغيل Android 13 لأجهزة التلفزيون والذي لن يوصى به بعد الآن في قائمة المحاكي في Android Studio.

على الرغم من التحديث الأخير لجهاز Chromecast مع Google TV، والذي لا يزال يعمل بنظام Android 12، يبدو أن Google قد تخلت عن خطط تحديث يستند على Android 13 لجميع أجهزة Android TV وGoogle TV.

ميزات Android TV 14

وفقًا لما أورده مشعل الرحمن، فقد حدثت العديد من التغييرات الملحوظة في كود Android 14 TV Beta، أولاً تعرض مربعات حوار التثبيت على Android TV 14 الآن تصميمًا محدثًا مصممًا خصيصًا لأجهزة التلفزيون، بالإضافة إلى ذلك تم رفع خيار إمكانية الوصول إلى عنصر قائمة المستوى الأعلى في الإعدادات، مما يسهل على المستخدمين الوصول إليه.

كانت هناك أيضًا تحديثات لإعدادات الطاقة، والتي تم تغيير موقعها ضمن الإعدادات> النظام، أسفل قسم "حول" مباشرةً علاوة على ذلك تمت إعادة تسمية خيار "Energy Saver" إلى "Shut-Off Timer".

يقدم أندرويد تي في 14 إعدادات وصول موسعة، مع خيار "الخدمات" يسمى الآن "قارئات الشاشة" ويتم وضعه في الأعلى، ويوجد هناك اختصار جديد لضبط قياس النص وإعداد للنص الغامق، كما تم إعادة تنظيم الإعدادات الأخرى المختلفة في فئات مناسبة.

ضمن إعدادات العرض، تم تقديم خيار جديد يسمى "اختيار التنسيق" في Android TV 14، وهو يسمح للمستخدمين باختيار ما إذا كان يجب تحويل المحتوى دائمًا إلى تنسيقات مثل Dolby Vision أو HDR10 أو +HDR10 أو HLG أو SDR.

تم الاهتمام بكفاءة الطاقة في Android TV 14 مع تضمين أربعة أوضاع للطاقة: منخفض، ومعتدل، وعالي، وكذا غير مقيد. يمكن أن يؤدي تبديل أوضاع الطاقة إلى تحسين استهلاك الطاقة عندما لا يكون التلفزيون قيد الاستخدام، اعتمادًا على مستوى اتصال الشبكة.

تم تعديل إعدادات معدل إطار العرض، مع إعادة تسمية الخيار "غير السلس" الآن إلى "دائمًا"، يضمن هذا الإعداد مطابقة معدلات إطارات المحتوى بشكل مناسب، علاوة على ذلك إذا كانت الشاشة المتصلة لا تدعم الانتقال السلس للمحتوى، فسيقوم Android TV 14 بإعلام المستخدم.

تم إدخال إعدادات تصحيح الألوان ضمن قسم إمكانية الوصول في Android TV 14، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى إعدادات تصحيح الألوان وتخصيصها بناءً على تفضيلاتهم.

ستكون بعض إعدادات المظهر مرئية فقط إذا كان الإصدار يدعم وضع الاستعداد منخفض الطاقة، وتم تمكين إشارات DeviceConfig الأخرى ذات الصلة.

يسمح Android TV 14 للمستخدمين بتحديد النطاق الديناميكي المفضل لديهم لتحويل التنسيق - النظام المفضل أو العبور أو فرض التحويل - بناءً على تفضيلاتهم.

بالنظر إلى المستقبل، يستعد Android TV 14 لتمكين إشعارات المكالمات من التطبيقات المدعومة على شاشة التلفزيون، مع تفضيلات قابلة للتعديل للتطبيقات الفردية، بالإضافة إلى ذلك قد يشتمل مشغل Google TV على خيار "سماعات الرأس"، مما يجعل توصيل سماعات رأس Bluetooth دون التنقل عبر الإعدادات أكثر ملاءمة.

سيكون لدى المستخدمين أيضًا القدرة على إنشاء اختصارات لتطبيقاتهم المفضلة في Android TV 14، مما يسمح لهم بفتح تطبيقات محددة باستخدام زر مخصص على جهاز التحكم عن بُعد، علاوة على ذلك يمكنهم بسهولة عرض مداخل التلفزيون أو غيرها من الأجهزة المتصلة والتبديل بينها باستخدام نفس الزر المخصص.

 

قد يهمك

 

طرح إصدار Android 14 Beta 3 كنسخة أكثر استقرارًا

الإصدار التجريبي من Android 14 متوفر الآن لـ 9 هواتف ذكية من Xiaomi وOppo وRealme وvivo وNothing

جوجل تقدم خيارات تخصيص جديدة القادمة إلى Android 14

طرح تحديث Android 14 Beta 2.1 يجلب معه إصلاحات وتحسينات

أندرويد 14 سيأتي بميزة تسجيل الشاشة أكثر ملاءمة للخصوصية

مقالات ذات صلة جميع الأخبار