تطبيقات أندرويد ستعمل على ويندوز 11 مع كل معالجات Intel وAMD

قيم هذا المقال :
(3 الأصوات)

لعل إحدى أكبر الميزات الجديدة في تحديث Windows 11 هي القدرة على تشغيل تطبيقات أندرويد، ومن أجل الحصول على هذه التطبيقات ستحتاج إلى تثبيت متجر تطبيقات أمازون من خلال متجر مايكروسوفت، وتتم عملية دعم تطبيقات أندرويد على Windows 11 من خلال تقنية Intel Bridge المُطوّرة من شركة Intel.




وهذه التقنية عبارة عن مترجم ما بعد وقت التشغيل، والذي يترجم تطبيقات التي تستند على معمارية ARM إلى جعلها تستند في عملها على معمارية X86 التي تأتي بها معالجات كل من Intel و AMD، لم يكن من الواضح في البداية ما إذا كانت Intel قد جعلت المترجم يعمل مع أجهزة Intel فقط، ولكن اتضح أن هذا ليس هو الحال فهذه التقنية تدعم كذلك معالجات AMD.


في بيان لـشركة Intel أكدت فيه الأخيرة أن تقنية Intel Bridge "ستدعم جميع منصات x86 (بما في ذلك منصات AMD)"، وهذا يعني أن تطبيقات أندرويد ستعمل مع معالجات Intel من الجيل العاشر والحادي عشر، بالإضافة إلى معالجات AMD ومن المنطقي أن نفترض أن تطبيقات أندرويد ستعمل على أجهزة ARM لكن مايكروسوفت لم توضح بعد كيفية عمل ذلك.




الجدير بالذكر أن Windows 11 أتى إصلاحات كبيرة على الواجهة، كما تم أعادة تصميم قائمة إبدأ، وتخطيطات جديدة للنوافذ لتعدد أفضل للمهام والمزيد، وسيأتي نظام التشغيل الجديد في وقت لاحق من هذا العام، في وقت ما في فصل الشتاء.


ذات صلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار